شركة أدوية الحكمة تستحوذ على إيمك يونايتد للأدوية

info
أخبار الشركات
info24 مارس 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
شركة أدوية الحكمة تستحوذ على إيمك يونايتد للأدوية

900x450_uploads,2016,03,24,73a89805fb

قامت شركة إتش سي للأوراق المالية و الاستثمار بدور المستشار المالي لشركة أدوية الحكمة (“الحكمة”) ، مجموعة الصناعات الدوائية متعددة الجنسيات ، في عملية الاستحواذ على %97.7 من أسهم شركة إيمك يونايتد للأدوية ش.م.م ، و هي شركة مصرية متخصصة في تصنيع و تسويق المستحضرات الدوائية. و قد بلغت قيمة عملية الاستحواذ 300 مليون جنيه مصري.
وقالت نهي الغزالي ، المدير التنفيذي في ادارة بنوك الاستثمار في شركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار ان صفقة الاستحواذ “نحن فخورون بنجاحنا المستمر في دعم عملائنا في منطقة الشرق الأوسط في مختلف القطاعات. يمثل هذا الاستحواذ الصفقة الثانية التي ننفذها خلال عام 2016 حيث نظل واثقين من قوة السوق المصري وقدرته على جذب الاستثمارات من المستثمرين الاستراتيجيين والماليين”.
ويذكر ان شركة أدوية الحكمة هي مجموعة للصناعات الدوائية متعددة الجنسيات متخصصة في تطوير و تصنيع و تسويق قطاع واسع من الأدوية. تتركز أنشطة الحكمة في ثلاث مجالات هي الأدوية ذات العلامة التجارية و الحقن و الأدوية المثيلة و مقرها أعمالها الأساسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، حيث أنها رائدة في هذا السوق ، بالإضافة الى الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا. خلال عام 2015 حققت الحكمة اجمالي إيرادات 1,4 مليار دولار أمريكي و صافي أرباح للمساهمين 252 مليون دولار أمريكي.

إيمك يونايتد للأدوية تأسست عام 2004 وهي شركة الدواء الأولى في مصر التي تتخصص في أدوية السرطان والعناية المركزة. إيمك يونايتد للأدوية لديها محفظة من الأدوية الممتازة بالإضافة الي مجموعة من المستحضرات الدوائية القوية تحت التسجيل. الشركة لديها منشأة للتصنيع في مدينة بدر الصناعية بإمكانيات تشمل أشكال إنتاجية مختلفة.

الاستحواذ على إيمك يونايتد للأدوية هو ثالث استحواذ للحكمة في مصر و سيعزز هذا الاستحواذ استراتيجية الحكمة في التوسع في السوق المصري ، كسوق واعد في الشرق الأوسط ، كما يمكن الشركة من اختراق قطاع أدوية السرطان في مصر.

و قد سبق أن قامت شركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار بدور المستشار المالي للحكمة في عملية الاستحواذ على 100% من الشركة المصرية للصناعات الدوائية والكيمياوية (ايبسي) ش.م.م. في 2013.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.