شركات تعرض أجهزة ذكية وملابس مبتكرة في «الخريف التجاري»

admin
الشركات الدولية
admin17 ديسمبر 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
شركات تعرض أجهزة ذكية وملابس مبتكرة في «الخريف التجاري»
2mal 194981  - مجلة مال واعمال

أفادت شركات تجارية دولية بأن نمو معدلات الإنفاق الاستهلاكي في الدولة حفزها على طرح منتجات فاخرة ومبتكرة، خلال مشاركتها في فعاليات «معرض الخريف التجاري الدولي 2011»، الذي اختتمت فعالياته أول من أمس في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتضمنت المنتجات التي عرضتها الشركات على هامش المعرض، ملابس وأقمشة مرصعة بالذهب والفضة، وآلات ذكية لتنظيف المنازل ذاتياً، وأجهزة محمولة للتعقيم وتنقية الهواء في المنازل والسيارات، وأدوات استحمام بالفيتامينات، ولوحات وتحفاً وأدوات زينة منحوتة من الذهب والفضة والأحجار النادرة والمحارات البحرية.

وذكر المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات، المنظمة للمعرض، ساتيش كانا، أن «مظاهر نمو الإنفاق الاستهلاكي في الدولة والخليج، أسهم في نمو عدد الشركات العارضة بالمعرض، وطرح مجموعة واسعة من المنتجات التي يعرض معظمها للمرة الأولى في المنطقة».

وقال الرئيس التنفيذي في شركة «ديكولت» اليابانية الدولية، رويجي فويجيوارا، إن «الشركة طرحت في المعرض ملابس وأقمشة مرصعة بالفضة والذهب من عيار 18 قيراطاً، مع لوحات لتحف فنية بالذهب والفضة بمواصفات فاخرة»، لافتا إلى أن أسعار تلك المنتجات تراوح بين 8000 و40 ألف دولار.

وأضاف أن «الشركة تعتزم التوسع بتلك المنتجات في السوقين المحلية والخليجية، كما أنها تدرس طرح عباءات مرصعة بالذهب والفضة»، مؤكداً أن «السوق المحلية تشهد نمواً في الإنفاق الاستهلاكي، يسهم في استقطاب شركات دولية بدأت تركز على الأسواق الخليجية بعد تأثيرات الأزمات المالية في العديد من دول العالم.

من جانبها، قالت مديرة الفعاليات في شركة «الفجر»، سونيا ايركوفيك، إن «(الفجر) عرضت منتجات مبتكرة مختلفة تشمل آلات ذكية للتنظيف الذاتي للمنازل، تستطيع إزالة الأتربة من دون توجيه مباشر بعد تشغيلها»، لافتة إلى قدرة تلك الأجهزة على تجنب الاصطدام بالأجسام، والمياه، عبر أجهزة استشعار، فضلاً عن مميزات ذكية تمكنها من إعادة الشحن ذاتياً من جهاز الشحن الخاص بها في المنزل.

وأفادت بأن «الشركة عرضت جهازاً متنقلاً لتعقيم الهواء، عبر الأشعة تحت البنفسجية»، مضيفة أن الشركة عرضت عقداً مصنعاً من مواد خاصة، لزيادة طاقة الجسد عبر موازنة الأيونات السالبة في الجسد، إضافة إلى منتجات استحمام مدعمة بفيتامين «سي». وأكدت أن «السوق المحلية تشهد نمواً تجارياً لافتاً على تلك المنتجات تساعد في زيادة منافسة الشركات في القطاع».

بدوره، أشار مدير التوزيع في شركة «باسترجايا»، عبدالوهاب داتو، إلى أن شركته تعتزم طرح منتجات مبتكرة في أسواق الدولة، تشتمل على تصنيع تحف وأدوات زينة من محار البحر، مرجعاً اهتمام الشركة بهذه المنتجات إلى وجود اقبال عليها في الدولة مقارنة بدول المنطقة.

وفي سياق المعرض، قالت مديرة التجارة الخارجية في شركة «أميس»، يلوندا ليو، إن «الشركة عرضت أجهزة محمولة لتنقية الهواء في المنازل والسيارات، بعد اجراء استطلاعات للسوق المحلية كشفت عن وجود طلب كبير على تلك المنتجات».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.