شركات الشحن الهندية تنقل النفط الايراني رغم خفض التغطية التأمينية

admin
دولي
admin24 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
شركات الشحن الهندية تنقل النفط الايراني رغم خفض التغطية التأمينية

. - مجلة مال واعمالمال و اعمال:

قالت مصادر ملاحية ومسؤول تنفيذي ان شركات الشحن الهندية ستواصل نقل الخام الايراني حتى في ظل تغطية تأمينية محدودة بفعل تشديد العقوبات الغربية مما يجعلها مسؤولة ماليا في حالة حدوث تسرب أو حادث.

وتهدف عقوبات الاتحاد الاوروبي الصارمة الجديدة لوقف استيراد الخام الايراني الى أوروبا كما تحظر على شركات التأمين واعادة التأمين الاوروبية تغطية ناقلات تحمل خاما ايرانيا في أي مكان في العالم بدءا من يوليو تموز.

وتقدم الشركات الغربية نحو 90 بالمئة من تأمين الناقلات على مستوى العالم لذا فان هذه الاجراءات تهدد الشحنات الايرانية للصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية.

وطلبت شركة الشحن البحري الهندية -أكبر شركة شحن في البلاد- وشركة جريت ايسترن وغيرهما من شركات الشحن الهندية من شركات التأمين التابعة للدولة التدخل وتقديم ما يصل الى 50 مليون دولار كتأمين من مطالبات الطرف الثالث عن كل رحلة تقوم بها أي ناقلة.

ولا يمثل المبلغ سوى نسبة ضئيلة من التغطية التقليدية التي تبلغ مليار دولار على الناقلة التي تحمل مليوني برميل كتأمين من مطالبات الاصابات أو تلويث البيئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.