سيدة الاعمال السعودية رانية سلامة

info
سيدات أعمال
info9 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
سيدة الاعمال السعودية رانية سلامة
سيدة الأعمال رانية سلامة
سيدة الأعمال رانية سلامة
سيدة الأعمال رانية سلامة

المملكة العربية السعودية تشتهر بكثرة الاستثمارات وكثرة وجود رجال الأعمال والمستثمرين بالمجال التجاري وأيضاً الاقتصادي، كما اشتهرت بهذه الأيام العديد من السيدات السعوديات بالوصول إلى أرقى أمكن ومناصب في المملكة ومن هذه السيدات ، السيدة رانيه سلامة والتي تعد من أفضل سيدات الأعمال بالمملكة.

السيدة رانيه سلامة هي عضو في الجمعية الخيرية الفيصلية بجدة وذلك بعام 2005، كما أصبحت نائب رئيس لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات بالغرفة التجارية الصناعية بجدة وذلك من عام 2007 وحتى عام 2012، كما أنها بلغت منصب رئيسة لجنة شابات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، أما في عام 2012 أصبحت عضو جمعية شباب مكة للعمل التطوعي.

فإليكم مقال كامل مميز يعرض جميع تفاصيل والسيرة الذاتية بهذه الشخصية المميزة في المجال التجاري والمجال الاجتماعي وأيضاً المجال الفكري، فهي امرأة مميزة في تلاك المجالات المختلفة، فنقرأ ونستفيد ونتعلم من مسيرة حياتها.

مولد رانيه سلامة
ولدت رانيه سليمان سلامة في 9 أغسطس في عام 1974 ميلادياً في مدينة جدة داخل المملكة العربية السعودية.

نبذة مختصرة عن رانيه سلامة
تعد رانيه سلامة هي سيدة أعمال وإعلامية سعودية، فهي صاحبة ورئيسة مؤسسة عربيات الدولية لتقنية المعلومات ، كما أنها تعد رئيس تحرير مجلة عربيات الدولية.

تعليم رانيه سلامة
تخرجت رانيه سلامة من القسم العلمي بمدارس دار الحنان وذلك في عام 1992-1993ميلادياً، كما حصلت على بكالوريوس أدب انجليزي من كلية الآداب في جامعة الملك عبد العزيز بجدة عام 1997م ، قامت بعد ذلك بالالتحاق بمدرسة تعليم ذاتي من أجل للإلمام بمبادئ التصميم والبرمجة حتى تتمكن من اختيار فريق العمل واختبار الأدوات و أيضاً من أجل التعرف على المعايير التي نجحت بواسطتها في إطلاق أول مجلة عربية إلكترونية بمحتوى خاص وذلك في عام 2000 ميلادياً.

إنجازات رانيه سلامة
قامت بالعديد من الإنجازات، حيث أنها قامت بتطوير البرامج الشبكية لملائمة متطلبات العمل، ووضع الخطط التسويقية و أيضاً إدخال مفهوم الرعاية الإلكترونية للفعاليات المحلية لتكون جنباً إلى جنب مع الرعاية الصحفية والفضائية، كما قامت بتدريب عدد من الكوادر السعودية النسائية من أجل العمل على أنظمة النشر الإلكتروني والعمل عن بعد، قامت السيدة رانيه سلامة بتقديم عدد من المحاضرات عن النشر الإلكتروني بجامعات وكليات البنات في جدة، مدرجة بموسوعة International who’s who كمؤسس لأول مجلة إلكترونية باللغة العربية على شبكة الإنترنت.

مؤلفات رانيه سلامة
لقد قامت بالمشاركة بعدد من المقالات والتحقيقات الثقافية والتكنولوجية في الصحف والمجلات، كما قامت بالمشاركة بعدد من البرامج الفضائية الاقتصادية والحوارية، وإليكم مؤلفات السيدة رانيه سلامة: من عام 2000 وحتى عام 2011، فهي كاتبة لزاوية دورية بمجلة عربيات، حيث كتبت العدي من المؤلفات مثل قبل العودة، صناع الحياة، صورة مشرفة للمرأة السعودية و”النيجاتيف” محفوظ، السندريلا ولغز الحذاء، الإعلام، السلاح العربي المفقود، نظرة فاتنة، من عام 2004 وحتى عام 2008 فهي كاتبة لزاوية أسبوعية في صفحة الرأي بصحيفة عكاظ، في عام 2008 قامت السيدة رانيه سلامة بإصدار كتاب دار الحنان.

مشاركات رانيه سلامة
قامت بالعديد من المشاركات الفعالة من خلال الاجتماعات والمؤتمرات وغيرها من المحاضرات والتي تتمثل في الآتي: في عام 2008 قامت بالمشاركة في اللقاء الوطني السابع للحوار الفكري في مجالات العمل والتوظيف الذي أقيم في منطقة القصيم، في عام 2009 قامت بالمشاركة في ملتقى سعوديات الغد بكلية دار الحكمة، في عام 2009 المشاركة في منتدى جدة التجاري الأول بورقة عمل عن الإعلام الإلكتروني والأمن التجاري،في عام 2011 المشاركة في اللقاء الوطني التاسع للحوار الفكري الواقع وسبل التطوير الذي أقيم بمنطقة بالطائف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.