سوق دبي المالي يراقب تحركات أرابتك

admin
دولي
admin12 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
سوق دبي المالي يراقب تحركات أرابتك

  - مجلة مال واعمالتوقفت المسيرة الصعودية لسهم «أرابتك القابضة» أمس، بعد رحلة طويلة من الارتفاعات المتوالية حقق فيها مكاسب بنسبة 51 بالمئة منذ جلسة 18 يناير الماضي. وتعرض السهم إلى موجة بسيطة من جني الأرباح خلال جلسة أمس، ليتراجع 1.5 بالمئة إلى 2.66 درهم. وأثار هذا الصعود المتوالي للسهم كثيراً من الجدل، خصوصاً أن إدارة «أرابتك» لم تفصح عن أسباب تبرره، كما لم ترد على استفسارات وسائل الإعلام في هذا الشأن.

ووفقا لجريدة الرؤية الاقتصادية فقد أكد متحدث باسم «سوق دبي المالي»، حيث يجري تداول سهم «أرابتك» أن إدارة السوق تراقب تحركات السهم كقاعدة عامة معمول بها مع كل الأسهم. وأضاف في رد أرسله عبر البريد الإلكتروني «أن إدارة السوق تتخذ الإجراء المناسب عند وجود ضرورة إلى ذلك».

ووفقاً للقواعد المتبعة فإن السوق يمكنه مخاطبة الشركات المدرجة للاستفسار عما إذا كان هناك أسباب أو أخبار جوهرية تبرر التحركات غير المعتادة للأسهم صعوداً وهبوطاً. ولم يتبين إذا ما كانت إدارة «دبي المالي» خاطبت «أرابتك» بخصوص هذا الشأن أم لا. ولم يرد مسؤولان في الشركة طوال الأيام الثلاثة الماضية على اتصالات «الرؤية الاقتصادية» للتعليق.

ورغم التراجع الطفيف الذي لحق بـ«أرابتك» أمس، إلا أن السهم ظل محتفظاً بمكانته كأكثر الأسهم نشاطاً، ليستحوذ وحده على 52 بالمئة من قيمة التعاملات. وكان السهم بدأ رحلة صعودية منذ منتصف يناير الماضي وقفز من 1.69 درهم إلى 2.66 درهم في إغلاق أمس. واستبعد مراقبون أن تكون نتائج الأعمال السنوية للشركة والمزمع الإعلان عنها قريباً وراء هذه القفزات السعرية، خصوصاً أن محللين توقعوا أن يشهد الربع الأخير من العام تراجعاً مقارنة بالفترة المثيلة من 2010.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.