سوق أبوظبي يستقطب 3356 مستثمراً جديداً

admin
البورصات العربية
admin30 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
سوق أبوظبي يستقطب 3356 مستثمراً جديداً

 خليج  - مجلة مال واعمالاستقطب سوق أبوظبي للأوراق المالية منذ مطلع العام الحالي، وحتى الخميس الماضي، 3356 مستثمرا جديدا، ليصل إجمالي عدد المستثمرين إلى 904 آلاف مستثمر، بحسب راشد البلوشي الرئيس التنفيذي للسوق.

وأوضح البلوشي أن سوق أبوظبي تمكن من استقطاب 111 مؤسسة مالية جديدة، و3245 مستثمرا فردا، مضيفا أن عدد المستثمرين الإماراتيين الجدد الذين دخلوا السوق منذ مطلع العام الحالي بلغ 1284 مستثمرا، ونحو 25 مؤسسة مالية محلية جديدة، وفقاً لصحيفة “الاتحاد” الإماراتية.

وبلغ عدد المستثمرين الخليجيين الجدد 145 مستثمرا و5 مؤسسات مالية خليجية جديدة، وبلغ عدد المستثمرين العرب الجدد 1193 مستثمرا و 3 مؤسسات مالية عربية، واجتذب السوق 623 مستثمرا أجنبيا من الجنسيات الأخرى و78 مؤسسة مالية.

وذكر البلوشي أن سوق أبوظبي يعتزم خلال المرحلة المقبلة القيام بجولات ترويجية لاستقطاب المزيد من المؤسسات المالية الأجنبية، والاجتماع مع صناديق استثمار عالمية، وذلك ضمن وفد حكومة أبوظبي الذي يقوم سنويا بجولات خارجية لتسويق الفرص الاستثمارية في الإمارة.

وقال إن سوق ابوظبي يملك فريقا رقابيا على درجة عالية من الاحترافية، لمراقبة التداولات بشكل يومي، ويقوم برفع تقرير مفصل بشكل يومي إلى الرئيس التنفيذي للسوق، بالمخالفات التي تحدث اثناء التداولات، مؤكدا أن معظم المخالفات التي تحدث ليست عمدية، وتنطوي على عدم دراية بالأنظمة واللوائح.

وأوضح أن سوق ابوظبي استغل المرحلة الأخيرة التي تسمى بمرحلة التطوير من 2009 إلى 2011 عقب اندلاع الأزمة المالية العالمية، في تطوير الاجراءات والأنظمة، وفي مقدمتها آلية التسليم مقابل الدفع، والتي يطبقها السوق، بنجاح، منذ العمل بها مطلع شهر مايو من العام الماضي، ويتوقع أن تضع السوق على مؤشر مورجان ستانلي ضمن الأسواق العالمية الناشئة، خلال يونيو المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.