سنغافورة تحافظ على مكانتها كأغلى مدن العالم

admin
أخبار المال و الاعمالدولي
admin3 مارس 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سنغافورة تحافظ على مكانتها كأغلى مدن العالم
16

حافظت سنغافورة على مكانتها كأغلى مدن العالم ، حيث احتفظت بالمركز الأول في قائمة أغلى مدن العالم للعام  الثاني على التوالي، وفقا لتقرير صادر عن مركز “إيكونوميست  إنتليجنس يونيت” (إي.آي.يو) للمعلومات الاقتصادية اليوم الثلاثاء.

وأظهر المسح الذي أعلنه المركز باسم “مسح إي.آي.يو لتكاليف المعيشة في مختلف أنحاء العالم” أن سنغافورة هي الأغلى بين 140 دولة في مختلف أنحاء  العالم.

ويعتمد المؤشر على تكاليف المعيش في نيويورك كأساس للقياس.

وأشار المسح إلى أن تكاليف الحصول على مواد البقالة الأساسية في سنغافورة تزيد بنسبة 11% عنها في نيويورك  وتزيد أسعار الملابس بنسبة 50% تقريبا وبسبب نظام “شهادة الاعتماد” المعمول بها لامتلاك سيارة في سنغافورة فإن تكلفة النقل بها تزيد بمقدار 3 أمثال التكلفة في نيويورك.

وتضم قائمة المدن الخمس الأغلى في العالم سنغافورة وباريس أوسلو وزيوريخ وسيدني. وقد احتفظت هذه المدن بمراكزها للعام الثاني على التوالي وهو ما اعتبره مركز “إي.آي.يو” أمر “نادر للغاية”.

في الوقت نفسه اعترف المركز بأنه إذا تم وضع القفزات الأخيرة في سعر الفرنك السويسري في الحسبان فإن مدينتي زيوريخ وجينيف السويسريتين  ستصبحان أغلى المدن في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.