سكو متمسك بخطط التوسع على الرغم من الانخفاض الكبير في الأرباح

soso khawalda
أخبار الشركات
soso khawalda13 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
سكو متمسك بخطط التوسع على الرغم من الانخفاض الكبير في الأرباح

مجله مال واعمال – الاردن – تمضي الشركة السعودية للخدمات الصناعية قدما في خططها التوسعية على الرغم من انخفاض أرباحها بنسبة 93 في المائة في النصف الأول من العام.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة، محمد المدرس، في تصريحات لأرقام، إن شركة سيسكو مستمرة في استراتيجيتها المقترحة في عمليات الاستحواذ والتوسع لتحقيق أهدافها الاستراتيجية لعامي 2025 و 2026.
وأشار المدرس إلى التحديات في قطاع الموانئ والخدمات اللوجستية خلال النصف الأول من العام، بسبب التهديدات المتعلقة بسلاسل التوريد بين الصين وأوروبا، وارتفاع أسعار الشحن، والإغلاق في الصين وإغلاق بعض المصانع.
في حين حققت الشركة أرباحًا بلغت 3.9 مليون ريال فقط في الأشهر الستة الأولى من عام 2022 مقارنة بـ54.7 مليون ريال سعودي خلال الفترة نفسها من العام السابق، إلا أن الربع الثاني من هذا العام شهد ارتفاعًا في الأرباح.
وبلغت المكاسب خلال تلك الأشهر الثلاثة 3.1 مليون ريال سعودي، مقارنة بـ 0.8 مليون ريال سعودي في الربع الأول، مدفوعة بارتفاع الربحية في شركتها التابعة Kindasa Co إلى جانب تحسين الأداء من الشركات الزميلة.
من المتوقع أن تحقق الشركة نتائج أفضل في النصف الثاني من عام 2022، في تحسين أداء الموانئ والخدمات اللوجستية والمياه وغيرها من القطاعات، بحسب المدرس.
وأشار المسؤول الكبير إلى أن الرسوم الجمركية والتضخم في أسعار السلع من الأسباب التي أدت إلى بعض التحديات التي يواجهها قطاع الاستيراد.
وخلص إلى أن هذه فترة مؤقتة حيث سيعود السوق في الأشهر المقبلة ويتكيف مع معدلات الأسعار الحالية.
أعلنت شركة سيسكو عن توزيع أرباح مؤقتة بنسبة 4 في المائة لعام 2022، وفقًا لسياسة توزيع الأرباح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.