سعادة سعيد محمد الطاير يتسلم جائزة الرئاسة من الجمعية الدولية لتحلية المياه

info
أخبار الإمارات
info2 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين
سعادة سعيد محمد الطاير يتسلم جائزة الرئاسة من الجمعية الدولية لتحلية المياه

Photo 11 - مجلة مال واعمال

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، اختتمت فعاليات المؤتمر العالمي لتحلية المياه 2019 المقام تحت شعار “ملتقى طرق الاستدامة” بحفل رسمي استضافته اللجنة المنظمة لجميع المشاركين والرعاة، تعبيراً عن شكرها وامتنانها الكبيرين على جهودهم المبذولة لإنجاح المؤتمر، وذلك في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وقد شهد الحفل الختامي تكريم سعادة/سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي على دور الهيئة الفعال واللامحدود لانجاح المؤتمر وتسلم سعادته جائزة الرئاسة من الجمعية الدولية لتحلية المياه تكريماً لدوره المحوري في السعي نحو تحقيق التنمية المستدامة.
وأضاف سعادة/ الطاير: “استرشاداً بشعار المؤتمر في دورته لهذا العام “ملتقى طرق الاستدامة”، شكل المؤتمر فرصة لاستكشاف المزيد من الخبرات العالمية في مجالات حيوية وهامة مثل صناعة تحلية المياه، والاطلاع على مشاريع جديدة قُدّمت خلال المؤتمر في مجالات المياه وتحليتها وبحوثها سواءً تلك التي تم تنفيذها أو التي هي في طور التنفيذ، والالتقاء بخبراء عالميين في مجالات الكهرباء والمياه والطاقة النظيفة، وعرض مبادرات الهيئة الحيوية في مجال تحلية المياه والطاقة النظيفة وتعميمها على المجتمع وتحقيق أهداف الجمعية الدولية لتحلية المياه. كما شكل فرصة لهيئة كهرباء ومياه دبي للتعريف بمبادرات امارة دبي في عدة مجالات منها المحافظة على المياه والتنمية والاستدامة والطاقة وغيرها.”
والجدير بالذكر، ان الجمعية الدولية لتحلية المياه نظمت على هامش المؤتمر هذا العام العديد من الندوات والحلقات النقاشية رفيعة المستوى وقامت بتوزيع جوائز مرموقة. كما تم تنظيم برنامج تقني بهدف تسليط الضوء على جميع جوانب تقنيات معالجة المياه المتطورة بالإضافة الى مناقشة أفضل الممارسات العالمية ومشاركة الخبرات. وقد تضمن البرنامج العديد من المقترحات التي تركزت في مجملها على مواضيع تتعلق بتحديات السوق ووضع السياسات والتمويل بالإضافة الى العلاقة بين هدر الطاقة والمياه وتحلية المياه بالطاقة المتجددة وإعادة استخدامها حيث تم تكريم أفضل المقترحات التي تم عرضها خلال البرنامج التقني.
وقد جمع المؤتمر نخبة من رواد الصناعة في مجالات المياه، من القطاعين العام والخاص، تحت سقف واحد لمناقشة تطوير فرص العمل، وتبادل الآراء والأفكار والمعرفة حول التقنيات المتطورة، وبحث اسهاماتها في تحقيق مستقبل مستدام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.