سعادة/ سعيد محمد الطاير يبحث تعزيز التعاون مع القنصل العام للمملكة الهولندية

أخبار الإمارات
1 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سعادة/ سعيد محمد الطاير يبحث تعزيز التعاون مع القنصل العام للمملكة الهولندية

Photo (1)

في إطار الزيارات التي يقوم بها أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي لهيئة كهرباء ومياه دبي لتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات، استقبل سعادة/سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعادة /هانس ساندي، القنصل العام للمملكة الهولندية في الدولة، بحضور الدكتور يوسف الأكرف- النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة، بهدف مناقشة فرص التعاون المشترك في قطاع الطاقة والاطلاع على أهم المشاريع والمبادرات التي تقوم بها الهيئة لتعزيز الاستدامة ومسيرة الاقتصاد الأخضر، من خلال إنشاءها لبنية تحتية لخدمات الكهرباء والمياه في دبي وفق أعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية.
وفي بداية الزيارة رحب سعادة العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة بضيفه، متحدثاً عن أهم المشاريع التطويرية والمبادرات الاستراتيجية التي تنفذها الهيئة في إمارة دبي تحقيقاً لخطة دبي 2021، التي تهدف إلى أن تكون دبي مدينة ذكية وذات عناصر بيئية نظيفة وصحية ومستدامة، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف لتوفير 75% من اجمالي طاقة الامارة من خلال موارد الطاقة النظيفة بحلول 2050.
وتطرق سعادته لمشروع مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، ومشروع مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بتقنية الفحم النظيف، ومشروع محطة توليد الكهرباء بالطاقة المائية المخزنة في منطقة حتا، ومشروع الشبكات الذكية، والمبادرات الثلاثة الذكية للهيئة في إطار مبادرة دبي الذكية. كما جرى أثناء اللقاء بحث تفعيل مساهمة الشركات الهولندية في مشاريع الطاقة المتجددة والنظيفة في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، والعمل على تطويرها إلى آفاق أوسع، والاستفادة من الخبرات التي يتميز بها كلا الجانبين.
ومن جهته، أشاد القنصل العام للمملكة الهولندية في الدولة بجهود هيئة كهرباء ومياه دبي للارتقاء بقطاع الطاقة النظيفة بالدولة وفي دبي بشكل خاص، مبدياً اهتمامه بمشاركة بلاده في الدورة التاسعة عشرة من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2017)، ومعرض دبي للطاقة الشمسية الذي يعد الأكبر من نوعه في المنطقة، والذي يشكّل مع “ويتيكس 2017” منصة واحدة متكاملة تطال مختلف أنواع الطاقة النظيفة والمتجددة، وتبرز أهمية الطاقة الشمسية ودورها الهام في توفير الكهرباء ودعم التنمية المستدامة لاسيما في دول المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.