ساويرس مستعد لضخ ملياري دولار بتليكوم إيطاليا

admin
اسواق الفوركسرجال أعمال
admin16 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ساويرس مستعد لضخ ملياري دولار بتليكوم إيطاليا

ساوريسقالت صحيفة “إل سولي24 أوري” الإيطالية اليوم إن الملياردير المصري نجيب ساويرس مستعد لاستثمار ما بين مليار وملياري دولار في شركة تليكوم إيطاليا إذا انسحبت تليفونيكا الإسبانية منها، وهي أكبر مساهم في الشركة الإيطالية.

وانتقد ساويرس -الذي أخفق في شراء حصة بتليكوم إيطاليا في عام 2012- استمرار المجموعة الإسبانية بصفتها مساهماً نظرا لما تمثله من تضارب مع مصالحها في البرازيل، وقال إن الشركة الإيطالية بحاجة للسيولة لإنجاز استثمارات، وأشار الملياردير المصري إلى أنه قدم مقترحاً وسيصبر لبضعة أشهر أخرى.

وتملك تليفونيكا ومعها ثلاث مؤسسات مالية إيطالية حصة 22.4% في تليكوم إيطاليا من خلال تلكو القابضة، وتعد منافساً مباشراً لشركة الاتصالات الإيطالية في البرازيل.

ارتباط صفقات
وكشفت مصادر مطلعة أن تليفونيكا تريد تفكيك وحدة تليكوم إيطاليا البرازيلية وتتقاسم أصولها مع شركات اتصالات أخرى، مضيفة أن سلطات حماية المنافسة البرازيلية أمهلت تليفونيكا حتى منتصف العام المقبل لتقليص حضورها في السوق.

واذا أخفقت الشركة الإسبانية في خططها في البرازيل فقد تدرس بيع حصتها -التي تبلغ 15%- في تليكوم إيطاليا للوفاء بشروط السلطات البرازيلية.

وذكر شركاء تليفونيكا الإيطاليون أنهم ربما يفككون شركة تلكو في الأشهر المقبلة، ثم يبيعون حصصهم في تليكوم إيطاليا في نهاية المطاف، وهو ما يضعف قبضة تليفونيكا على الشركة الإيطالية.

وتنفذ تليكوم إيطاليا -التي ينتظر أن تعين مجلس إدارة جديدا خلال أيام- خطة قيمتها أربعة مليارات يورو (5.5 مليارات دولار) لخفض الديون وتمويل استثمارات، وذلك ضمن مساعيها لتنشيط أعمالها بعد أعوام من النمو الضعيف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.