“سابك” تنشئ مجمعا صناعيا بالصين بـ1.7 مليار دولار

admin5 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“سابك” تنشئ مجمعا صناعيا بالصين بـ1.7 مليار دولار

  - مجلة مال واعمالكشفت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” عن وضع حجر الأساس لإقامة مجمع صناعي لإنتاج البولي كاربونات في مجمع شركة ساينوبيك سابك تيانجين للبتروكيماويات المحدودة، في مقاطعة تيانجين بالصين مشاركة مع الشركة الصينية للبترول والكيماويات “ساينوبيك”.

وقالت الشركة في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية “تداول” إن الاستثمار المشترك يهدف إلى بناء مصنع لإنتاج “البولي كاربونات” بقيمة 1.7 مليار دولار أمريكي وبطاقة إنتاجية سنوية قدرها 260 ألف طن متري، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيله بحلول عام 2015.

ويعزز المشروع تقنية سابك المتطورة لإنتاج “البولي كربونات” بمقاييس عالمية رفيعة تضيف خصائص جودة الأداء والنقاء والشفافية واستمرارية العمليات التصنيعية التي تميز المنتج، مما يسهم في توفير طاقات محلية جديدة لراتنجات الكيماويات المتخصصة التي تدعم قاعدة زبائن الشركة بالصين.

يذكر أن “البولي كاربونات” منتجات بلاستيكية أساسية وضرورية لإنتاج مكونات قطع غيار السيارات والأقراص المدمجة، ومجموعة متنوعة من المنتجات الاستهلاكية والعديد من المكونات الصناعية الأخرى.

وأوضحت الشركة أنها تسجل حضوراً قوياً ونمواً مضاعفاً في آسيا من خلال 41 مكتباً، و10 مواقع للتصنيع و5 مراكز للتقنية والابتكار في 13 من أهم الأسواق الآسيوية لخدمة العديد من الزبائن في مختلف الصناعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.