سائحان فضائيان إلى القمر بـ2018.. بملايين الدولارات

info
تكنولوجيا
info1 مارس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
سائحان فضائيان إلى القمر بـ2018.. بملايين الدولارات
images

أين تخطط لقضاء رحلتك الصيفية المقبلة؟ أوروبا؟ أفريقيا؟ آسيا؟ جزر الكاريبي؟ أو سطح القمر مثلاً؟ نعم القمر! لا تستغرب.. إذ يخطط اثنان من محبي الإثارة بالقيام برحلة حول القمر في العام المقبل، تنظمها شركة “سبيس إكس” لخدمات النقل الفضائي.
وقد أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “سبيس إكس،” إيلون موسك، الإثنين، أن السائحين قد دفعا عربون مقدم لرحلتهما المقبلة ويخضعان حالياً لاختبارات لياقة بدنية، ومن المتوقع أن يبدأ التدريب في وقت لاحق من هذا العام.
وستقلع رحلة “سبيس إكس” من منصة الانطلاق ذاتها بالقرب من كيب كانافيرال، في ولاية فلوريدا الأمريكية، والتي انطلقت منها في الماضي بعثات برنامج أبولو. ولم يسافر البشر إلى ما بعد مدار الأرض المنخفض منذ بعثة أبولو النهائية في العام 1972.
وتتوقع الشركة أن هذه المهمة لن تكون الوحيدة، إذ سبق وأن أعرب الكثيرون عن اهتمامهم بالقيام برحلات مماثلة، رغم أن اسمي المسافرين المقبلين اللذين ستكلفهما الرحلة ملايين الدولارات، لم يعلن عنهما بعد.
وعلى سبيل المقارنة، سبق وأن دفع سياح الفضاء للحكومة الروسية حوالي 20 مليون دولار في مقابل رحلة إلى محطة الفضاء الدولية. بينما تدفع ناسا للروس حوالي 80 مليون دولار للمقعد الواحد، لإرسال رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية، إلا أن “سبيس إكس” لم تكشف بعد عن تكاليف الرحلة التي ستمتد على مدى أسبوع واحد.

وقد وضعت “سبيس إكس” جدولاً زمنياً مفاجئاً لهذه المهمة، التي ستعتمد على صواريخ ومركبات فضائية لم تقم بأي رحلات حتى الآن. ومن المتوقع أن تقوم الشركة برحلة تجريبية في وقت لاحق من هذا العام، لصاروخ فالكون هيفي، ومركبة كرو دراغون الفضائية، التي سيصعد السائحان على متنها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.