“زين” تطلق خدمات الجيل الرابع بالأردن

admin14 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“زين” تطلق خدمات الجيل الرابع بالأردن
13

أعلنت شركة زين إطلاق تقنية الجيل الرابع، (G/LTE4) بالمملكة الأردنية، والتي تتميز بسرعات عالية وسعات كبيرة، وتغطية تشمل جميع المحافظات، لتكون أول مشغل يقدّم خدمات الجيل الرابع  في سوق الاتصالات المحلي.

وقالت الشركة، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية “بترا” إنها ستطرح التقنية الجديدة تجاريا ابتداءً من غد الأحد، لتنتقل بذلك المملكة الى عصر جديد من ارتياد التقنيات الحديثة التي تضاهي المُقدّم في أسواق الاتصالات العالمية.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عزام سليط، ان البدء بتشغيل هذه الخدمات سيعزز من تطوير البنية التحتية للاتصالات في المملكة فضلا عن تعزيز دور شركات الاتصالات في تقديم خدماتها للمستهلكين بسرعة أكبر وبأسعار أفضل وفق أعلى مستويات الجودة المتاحة في نظم وخدمات الاتصالات.

وأكد سليط ـ بحسب “بترا”  أهمية تشغيل خدمات الجيل الرابع من أكثر من مشغل وتعميمها على جميع محافظات المملكة، وبما يعزز المنافسة في سوق الإنترنت عريض النطاق وزيادة انتشار الخدمة وتطبيقاتها في مختلف مناحي الحياة، والقطاعات الاقتصادية المتعددة لا سيما القطاعات والتطبيقات التي تحتاج إلى سرعات عالية جدا والتي ستوفرها خدمات الجيل الرابع.

ومن جانبه اكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات محمد الطعاني، اهمية اطلاق خدمات الجيل الرابع في السوق المحلية كبنية تحتية هامة وأساسية للتحول والدخول في التوجهات المستقبلية لقطاع الاتصالات والتي تعتمد في معظمها على الحزمة العريضة والتنقل وهما الصفتان اللتان توفرهما تكنولوجيا الجيل الرابع.

وقال إن هناك اربعة عناصر اساسية ستشكل ملامح قطاع الاتصالات في المستقبل وهي قابلية الحركة ووجود بنى تحتية تتيح سرعات عالية، والحوسبة السحابية والتعامل، وإدارة الكم الهائل من البيانات فيما يسمى بـ “Big Data”، لافتا الى ان دخول الجيل الرابع سيسمح ويسهل تطبيق هذه العناصر كافة، لا سيما آخر اثنين منها.

وبدوره، أشار الرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهناندة، إلى أن تقنية الجيل الرابع ستدفع نحو زيادة الاعتمادية على خدمات الإنترنت، وتسهم في مضاعفة الإنتاجية والفاعلية، وإدخال تغيير في طبيعة النشاط الاقتصادي وستمكن هذه القطاعات من المنافسة.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في زين يوسف أبو مطاوع إن الشركة أنجزت بناء شبكة الجيل الرابع بالكامل في أقل من 10 أسابيع بالتوازي مع توسعة ومضاعفة كفاءة شبكتها للجيل الثالث في الربع الأخير من العام 2014، وستعمل شبكة زين للجيل الرابع اعتبارا من لحظة إطلاقها بنفس الكفاءة في جميع المدن والمحافظات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.