“زين” السودان لم تحول أرباح شركاءها منذ 5 سنوات

admin
الشركات العربية
admin27 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“زين” السودان لم تحول أرباح شركاءها منذ 5 سنوات

436x328 98574 190701  - مجلة مال واعمالاعترفت الشركة السودانية للهاتف المحمول (زين) بعدم استطاعتها تحويل أرباح شركاءها الاجانب طوال الخمس سنوات الماضية مما يشكل عائقا امامها لجهة انها شركة مدرجة بالبورصة العالمية، وبسبب ندرة النقد الاجنبي وسياسات بنك السودان المركزي.

وقطع المدير التنفيذي لشركة زين السودان ابراهيم احمد الحسن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمناسبة الاحتفال بمرور 15 عاما من انطلاقة الشركة بالسودان وحضره مراسل العربية نت بالخرطوم، بأن عدم تحويل ارباح الشركة يقف عائقا امام جذب الاستثمار الخارجي، ولكنه شدد على انهم سعاين مع جهات ذات صلة لحل معضلة التحويل.

وكشفت زين خلال المؤتمر الصحفي ان عدد مشتركيها بالسودان بلغ نحو 14 مليون مشترك بحلول هذا العام، وأنها تغطي حاليا 1000 مدينة وقرية في السودان اي ما يعادل 90% من مجمل سكان البلاد ، اما عدد المواقع التي تغطيها فتتجاوز 2500 موقع .
وفيما يخص تاثير انفصال جنوب السودان عن الشمال على عدد المشتركين ، قلل المدير التنفيذي للشركة من تاثير الانفصال موضحا ان المشتركين في جنوب السودان سيتم تحويلهم الى شركة زين جنوب السودان.

وفي حديث خاص للعربية نت حول ان كانت زيادة الضريبة على شركة زين اثرت على المشتركين وهل قامت زين بزيادة التعرفة ، قال المدير التنفيذي لشركة زين السودان ابراهيم احمد الحسن انهم متأكدون من ان المشتركين حساسين جدا تجاه زيادة التعرفة لذلك ولاعتبارات كثيرة جدا لم تقم زين باعادة ضبط التعرفة بما يتوافق وامتصاص الضريبة الجديدة التي فرضت على الشركة وهي 30% وانما ستتحمل زين هذه الضريبة المحسوبة وهي ضريبة ارباح الشركة ولن تحملها للمشترك.

وأضاف أن الضريبة على القيمة المضافة سيدفعها المشترك والمقدرة بـ 31.25%، وأن لدى شركة زين 60 موقعا يخدمون اكثر من 13 مليون مشترك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.