زيت السمك لعلاج الربو وتهدئة نوباته

صحة
5 مارس 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
زيت السمك لعلاج الربو وتهدئة نوباته
082917_434681_large

تشير دراسة جديدة إلى أنّ الأحماض الدهنية “أوميغا 3” المتوفرة في زيت السمك ولحوم بعض الأسماك، قد تساعد ملايين مرضى الربو على التنفس بشكل أفضل، بحسب موقع مجلة “ريدرز دايجست”.
وقد بينت الدراسة التي نشرت في مجلة “جي سي آي إنسايت” الطبية، أدلة جيدة على أنّ “أوميغا 3” لديه دور فعال في التخفيف من أعراض العديد من الأمراض، من بينها الربو.
ومن المعروف أنّ الربو مرض رئوي مزمن تلتهب فيه الشعب الهوائية، ما يتسبب بأعراض تتضمن قصوراً في التنفس، وضيقاً في الصدر، وسعالاً مستمراً، ومشاكل في النوم بسبب السعال والصفير المرافق للأنفاس.
وفي حالة الربو الذي تصاحبه حساسية، فإنّ النظام المناعي ينتج الكثير من الغليبيولين المناعي هاء (IgE) في استجابة للألم، ما يتسبب بدوره في التهاب الشعب الهوائية، وهو ما يجعل التنفس أكثر صعوبة، ويمكن أن يؤدي إلى نوبة ربو.
وتنصح “جمعية القلب الأميركية” بتناول أنواع مختلفة من الأسماك مرتين على الأقل أسبوعياً، خصوصاً الأسماك التي تحتوي “أوميغا 3″، مثل السلمون والرنكة وغيرهما

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.