زيادة رواتب المعلمين 30-45% على 3 مراحل

admin
تعليم
admin5 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
زيادة رواتب المعلمين 30-45% على 3 مراحل

وزارة التربية  - مجلة مال واعمالأكد مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم أن مجلس الوزراء أقر في جلسته التي عقدها مساء الخميس برئاسة رئيس الوزراء عون الخصاونة زيادة علاوة المعلمين من 70% إلى 100% للفئة الأولى.
وبين المصدر في تصريح لـ«الرأي» أن صرف الـ 10% من العلاوة سيكون اعتباراً من 1/1/2012، و20% للسنتين القادمتين بواقع 10% لكل سنة.
كما قرر مجلس الوزراء زيادة رواتب الفئة الثانية بنسبة 45 % على مدار 3 سنوات، وسيتم صرف 15% اعتباراً من 1/1/2012 و30% على السنتين القادمتين بواقع 15% لكل سنة.
وبين أن المجلس قرر صرف علاوة للمرشدين والمشرفين التربويين بواقع 15%، اعتبارا من مطلع العام الحالي.
واشار إلى أن مجلس الوزراء قرر صرف علاوة تحت مسمى قيمة العلاوة للفئات وتصنيفاتها بدلاً من صعوبة العمل التي كانت تصرف سابقاً.
بدوره،  كشف المستشار الاعلامي الناطق باسم وزارة التربية والتعليم ايمن بركات أن وزير التربية الدكتور عيد دحيات سيلتقي في التاسعة والنصف من صباح يوم غد في مقر الوزارة، اللجان المختصة في نقابة المعلمين لإبلاغهم بتفاصيل قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بتحسين مستوى ظروفهم الاقتصادية وتلبية مطالبيهم.
من جانبه،  قال رئيس اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين مصطفى الرواشدة «إن اللجنة لم تتشاور ولم تتباحث في قرار الحكومة المتعلق في زيادة العلاوة، وبالتالي فإن علم اللجنة عنها كان من وسائل الاعلام».
وأكد الرواشدة أن «اللجنة لم يتسن لها الالتقاء لتتطلع على هذا القرار وتتخذ القرار المناسب بشأنه، مشيرا الى ان الاضراب لا يزال قائماً».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.