زيادة الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي وتراجع الواردات

عربي
4 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
زيادة الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي وتراجع الواردات
medium_2017-09-04-3cb4b1d0e8

أعلن طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، نمو الصادرات المصرية إلى الاتحاد الأوروبي خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 16.5% إلى 3.7 مليار دولار، مقابل انخفاض الواردات بنسبة 29% إلى 8.5 مليار دولار، وفقًا لتقرير تلقاه الوزير من المكتب التجاري المصري في بروكسل، بحسب بيان من الوزارة اليوم.

وقال “قابيل”، إنه من المقرر أن يزور المفوضية الأوروبية ببروكسل خلال الفترة القريبة المقبلة؛ لبحث تنمية وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة بين مصر ودول الاتحاد، خاصة وأن الاتحاد يمثل أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر، ذاكرًا أن معدلات التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي شهدت طفرة كبيرة خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى 2016.

ومن جانبه أكد أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن نمو الصادرات وانخفاض الواردات من سوق الاتحاد الأوروبي، ساهم في خفض عجز الميزان التجاري بين البلدين من 8.8 مليار دولار إلى 5.8 مليار دولار؛ لتنخفض نسبة العجز في الميزان التجاري من 77% خلال النصف الأول من العام الماضي إلى 62% خلال نفس الفترة من العام الحالي.

وأضاف “عنتر”، أن أبرز المنتجات التي جاءت على رأس الصادرات المصرية إلى السوق الأوروبية، الحديد والصلب والكيماويات العضوية والأسمدة ومنتجات البلاستيك والملابس والكروشيه، واللدائن ومصنوعاتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.