رقابة ديوان المحاسبة توفر 14 مليون دينار للخزينة

admin
الاردن
admin11 مارس 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
رقابة ديوان المحاسبة توفر 14 مليون دينار للخزينة
87892496 - مجلة مال واعمال

 اكد رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري ان الديوان حقق وفرا ماليا لصالح خزينة الدولة خلال الشهرين الماضيين بلغ 14 مليون دينار.
 وبينفي تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان الديوان يتولى القيام بمهامهالرقابية للمحافظة على المال العام وصيانته من الهدر والضياع للتأكد منسلامة إنفاقه بصورة قانونية وفاعلة وضمان الاستخدام الأمثل والأكثراقتصادية وفعالية وكفاءة له.
وقال إن الديوان حقق وفراماليا لصالح خزينة الدولة تجاوزت 52 مليون دينار في عام 2009 و49 مليوندينار عام 2010 مقابل 49 مليون دينار الوفر المالي المتحقق خلال العامالماضي.
وأضاف ان هذا الوفر يعد وفرا مباشرا حقيقيابمعنى أن هذه الأموال كانت في طريقها للصرف وأوقفها الديوان قبل أن تصرفعلى الرغم من وجود المعززات المستندية التي تؤيد هذه القرارات. واضافالبراري ان العائد الذي حققه الديوان من خلال الوفر بلغ 6ر8 دينار مقابل كلدينار ينفق على ديوان المحاسبة من موازنته.
واوضح الىأن الديوان يقوم بالمحافظة على المال العام من الهدر والضياع، مشيرا الىان تجفيف منابع الفساد يشكل حافزا لكوادره في تقديم أفضل الإنجازات لخدمةبلدنا سواء على الصعيد المالي أو الإداري. بترا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.