رفع الحد الأدنى لأجور العاملين السعوديين بالمطاعم

admin
سياحة
admin11 مايو 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
رفع الحد الأدنى لأجور العاملين السعوديين بالمطاعم

  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

أكد رئيس اللجنة الفرعية للمطاعم والمنبثقة عن اللجنة السياحية بغرفة الرياض المهندس إبراهيم الجماز أن اللجنة تتبنى عدة أفكار وبرامج مهمة بينها المساعدة في تطبيع ودفع عمل الشباب السعودي في المطاعم وتذكية الثقافات والمبادرات الموجبة في هذا الاتجاه ومنها رفع الحد الأدنى لأجور العاملين السعوديين بالمطاعم.

وأضاف الجماز: “وكذلك تشجيعهم على الالتحاق بهذه الأعمال ودراسة خدمات توصيل الطلبات إلى المنازل وتطويرها ومعالجة بعض السلبيات التي علقت بعمليات التوصيل وإمكانية استخدام وسيلة (سكوتر) بدلاً من السيارات في توصيل الطلبات وحل المشكلات المتعلقة بندرة العمالة في المطاعم.. وغيرها من القضايا التي رأى أنها سوف تساهم مجتمعة في تطوير وتحديث مطاعم المدينة وجعلها عنصراً مهماً للجذب السياحي”، وفق ما ذكرت صحيفة “اليوم” السعودية.

وقال إن اللجنة بحثت خلال هذه الدورة سلسلة من الأفكار والمشاريع الهادفة إلى تدعيم عناصر الجذب والترويج السياحي للمطاعم والتزامها بالاشتراطات الصحية والاجتماعية بما يجعلها رافدًا رئيسيًا لحركة الترويج السياحي والتسويقي لسكان المدينة وزوارها.

واضاف إن الاجتماعات الدورية ومتابعات الأعضاء مع الجهات المختصة عملت على تكريس وتدعيم التوجه التطويري لوحدات هذا القطاع الحيوي, بما يعزز مساهمتها في دفع التوجه الترويجي والسياحي في مدينة الرياض والتزامها بالاشتراطات الصحية والاجتماعية والجمالية بحيث تكون المطاعم رافدًا رئيسيًا ومهمًا لجميع الاجتهادات الترويجية والسياحية.

من جانب آخر، أوضح رئيس اللجنة السياحية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض ان اللجنة السياحية بالغرفة تقوم ببلورة أنماط جديدة ومحدثة من أفكار ومشاريع الترويج السياحي ذات الطابع الاجتماعي لإثراء المواسم السياحية والترويجية القادمة موضحا ان اللجنة تعمل على إعداد احتفالية ترويجية أخرى تحمل مسمى (التجارب الناجحة التي أثرت على المجال السياحي), بالإضافة إلى الاحتفالية الدورية المعتادة سنويًا لتكريم المشاركين في مهرجان الرياض التسويقي لعام 1432, كذلك تعمل اللجنة على تفعيل برامج الاحتفال باليوم الوطني وتم تشكيل لجنة تتولى التنسيق مع الجهات المختصة لإقرار تبني الاحتفالية الترويجية والسياحية بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

بالإضافة إلى الإعداد لعقد ورشة متخصصة لترويج الوظائف السياحية تعقد بالتنسيق مع عدد من الجهات الأكاديمية بينها جامعة الملك سعود ومعهد الإدارة وصندوق الموارد البشرية والشركة السعودية للفنادق، وقد شكلت اللجنة فريقًا فنيًا للتنسيق والمتابعة لعمليات الإعداد لتنفيذ هذه الأفكار الترويجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.