رحلة علمية لطلبة كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية

تعليم
11 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
رحلة علمية لطلبة كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية

ضمن النشاطات التي تنظمها كلية التكنولوجيا الزراعية في جامعة عمان الأهلية للعام الدراسي 2021-2022 نظمت الكلية رحلة علمية نهاية الشهرالمنصرم لطلبة قسم التكنولوجيا الزراعية وهندسة الجينات بمشاركة كل من عميد كلية التكنولوجيا الزراعية الأستاذ الدكتور رضا شبلي والدكتورة صبحية سعيفان رئيس قسم التكنولوجيا الزراعية وهندسة الجينات.

وقد بدأت الرحلة بزيارة مصنع ألبان بلدنا حيث عرضت مديرة الإنتاج فيديو وثائقي حول تصنيع الألبان بكافة أشكالها وبدون مس الأيدي، وقد قام طلبة الكلية بجولة داخل المـصنع واطلعوا على طرق الصناعة الآلية.

وحسب برنامج الرحلة قام الطلاب بزيارة مختبر الأنسجة الــنباتية وتم الاطلاع على كيـفيية الزراعة بالأنسجة وكيفية تهيئة البيئة المناسبة، وقاموا بالتجول في المختبر والتعرف على تقنية مكاثرة النباتات بالأنسجة ونقلها إلى البيوت البلاستكية ومن ثم نقلها إلى المكان الدائم.

كما تضمن برنامج الرحلة العلمية زيارة مزرعة نموذجية في منطقة جرش حيث تم التعرف على الزراعات المروية بواسطة التنقيط وزيارة البيوت البلاستكية والاطلاع على مزروعات الخضار (مثل الخيار والبندورة) والنبات الملائمة لأشجار التفاحيات واللوزيات والحمضيات.

وقد أبدى الطلاب إعجابهم ببرنامج الرحلة مما زاد من حماسهم للتخصص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.