رالي دبي الصحراوي يحظى بالاشادة والتقدير للعمل الجماعي لضمان السلامة

أخبار الإمارات
22 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
رالي دبي الصحراوي يحظى بالاشادة والتقدير للعمل الجماعي لضمان السلامة

بن سليم: مجتمع رياضة السيارات ساعدنا في رد الجميل لثقة الحكومة بنا

في إعادة بطولة كأس العالم إلى دبي

Mohammed Ben Sulayem - مجلة مال واعمال

مال واعمال -دبي، الإمارات العربية المتحدة 22 فبراير 2021: أشاد بن سليم بالجهود المشتركة الرائعة التي بذلها المتسابقين والفرق والجهات الراعية والمتطوعين لضمان نجاح وسلامة النسخة الرابعة من رالي دبي الصحراوي 2021.

وفي هذا السياق، قال محمد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) للرياضة: “لقد تم الالتزام بدقة متناهية ببروتوكول جائحة كوفيد-19 الذي تم وضعه بالاشتراك مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ، لنرد الجميل لثقة حكومة دبي بنا في عودة آمنة لبطولة كأس العالم إلى الإمارة.

وأضاف: “نحن ممتنون للغاية بجميع من شارك في الرالي لالتزامهم باتباع تدابير جائحة كوفيد-19 بما يتماشى مع المتطلبات الحكومية لضمان سلامة جميع المعنيين بهذا الحدث”.

واستطرد قائلاً: “جاء ذلك نتيجة للجهود المشتركة الرائعة من قبل المنافسين والفرق والجهات الراعية والمتطوعين الذين قدموا لنا الدعم والتعاون بنسبة 100% منذ البداية حتى النهاية لتأمين الرالي.”

وأقيم رالي دبي الصحراوي برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد امارة دبي ورئيس المجلس التنفيذي لامارة دبي وحظي بدعم هيئة كهرباء ومياه دبي ومجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية والشركة العربية للسيارات نيسان. ونظمته منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية.

اقرا ايضا:محمد بن سليم: الشراكة الجديدة بين منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية وهيئة كهرباء ومياه دبي يمكن أن تشكل خطوة مستدامة في عالم الراليات

واتخذ الرالي من مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية مقراً له. ودخل الرالي سجلات الأرقام القياسية كأول رالي في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية يقام باستخدام الطاقة الشمسية المستدامة.

وقال بن سليم: “لقد قدم لنا مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي مقراً رئيسياً مميزا للرالي ونحن سعداء بدخول رالينا تاريخ كأس العالم للراليات الصحراوية (فيا)، مما مكننا من تعبيد الدرب نحو مستقبل مشرق للتنمية المستدامة لرياضة السيارات.”

واضاف: “وضعت حكومة دبي ثقة كبيرة بنا لإعادة راليات بطولة كأس العالم إلى الإمارة، والتأكد من إدارة الحدث بأمان، وكان الدعم المقدم حاسماً في إنجاح الرالي”.

واستبعد الرالي العام الماضي بسبب جائحة كوفيد – 19 (كورونا). وعاد بعد أن أعطت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الموافقة على اقامة الرالي بشرط الالتزام الصارم بتطبيق بروتوكول جائحة كوفيد-1 الذي صممته منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية.

وضم الدعم الحكومي للرالي الهيئة العامة للرياضة، وجمارك دبي، وهيئة الصحة بدبي، والقيادة العامة لشرطة دبي، وبلدية دبي، ومؤسسة الامارات العامة للبترول (إمارات)، وشركة دبي للإعلام، وشركة ماي دبي.

وشارك في رالي دبي الصحراوي، الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (فيا) وفاتحة جولات بطولة كأس العالم للدراجات النارية (فيم) لهذا العام 93 متسابقاً من 28 دولة من الشرق الأوسط وحول العالم.

ومع انطلاق الرالي عبر الكثبان الرملية والسهول في صحراء القدرة بدبي، تمكنت منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية من تلبية متطلبات الراليات التي تقام بعيداً عن الأماكن العامة، مما يؤكد التزامها بالتنمية المستدامة لهذه الرياضة.

وأصبحت منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية الهيئة الرياضية الوطنية الثالثة في العالم في عام 2015 التي تتلقى أعلى تقدير لمبادرات التنمية المستدامة المطابقة للأهداف البيئية للاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، الهيئة المشرفة على رياضة السيارات.

ومنذ ذلك الحين، بذلت منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية المزيد من الجهود لتقليل النفايات وتعزيز إعادة التدوير واستخدام المواد المعاد تدويرها وتقليص الاستهلاك في العديد من الأحداث بما فيها جراند بري أبوظبي للفورمولا 1.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.