رئيس شركة ماجد الفطيم يطلق مشروع مول السعودية “الضخم”

soso khawalda
أخبار الشركات
soso khawalda30 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
رئيس شركة ماجد الفطيم يطلق مشروع مول السعودية “الضخم”

مجله مال واعمال – الرياض-أخبر آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم للبيع بالتجزئة والضيافة، عرب نيوز عن “المشروع الضخم” الجاري تنفيذه الآن في المملكة بعد أن بدأ رسميًا في بناء مول السعودية.

مباشرة بعد حفل وضع حجر الأساس للمركز التجاري الجديد، قال بيجاني في نموذج FII في الرياض: “سيكون أحد أكبر مراكز التسوق في العالم، وسيكون لديه تجربة عملاء متطورة وعلى حافة متاجر التجزئة الرائدة. الغد. سيكون نقطة جذب كبيرة للتسوق والترفيه والتسلية، ولكنه أيضًا عامل جذب سياحي كبير داخليًا وعالميًا “.

المركز التجاري الجديد، الذي يجري تطويره بتكلفة 16 مليار ريال (4.3 مليار دولار) على مدى السنوات الأربع المقبلة، سيضم ستة فنادق وحوالي 1600 وحدة سكنية في “مجتمع متكامل يوفر أسلوب حياة جديدًا للغاية يتماشى مع رؤية 2030”.

وأكد أنه سيضم أيضًا أكبر منحدر تزلج داخلي وقبة ثلجية في العالم.

على الرغم من تباطؤ التقدم في المشروع العام الماضي بسبب الإغلاق الوبائي، إلا أن بيجاني كان يعمل خلف الكواليس على جذب المستأجرين إلى المشروع الجديد. “يمكنني أن أخبرك أن كل علامة تجارية عالمية موجودة بالفعل في مول السعودية أو قد اشتركت لتكون هناك. بدأنا التأجير منذ عام، ونحن سعداء جدًا بمستوى الاستيعاب. إنها شهادة على السوق السعودية والعودة التي رأيناها بعد الوباء. وقال “هذا يعود، ونحن نتعافى”.

تأثرت مجموعة MAF، التي تدير دور السينما ومحلات السوبر ماركت والفنادق، بالإضافة إلى مراكز التسوق، بشكل خطير من الوباء العام الماضي، عندما اضطرت العديد من أعمالها إلى الإغلاق مؤقتًا. وقال إنه بينما كان هناك انتعاش جاري في متاجر كارفور سوبر ماركت، فإن أعمال البقالة بالتجزئة في المملكة العربية السعودية كانت تمر بعملية “إعادة تقويم”.

حولت العديد من الأسر شراء السلع الأساسية عبر الإنترنت أثناء الوباء، وقد توقف بعض ذلك. وقال إن مبيعات البقالة السعودية عبر الإنترنت تبلغ حوالي 10-12 في المائة من إجمالي المبيعات، من بين أعلى المبيعات في المنطقة.

وقال إن سوقين كبيرين آخرين لشركة MAF – في الإمارات العربية المتحدة ومصر – يظهران أيضًا نموًا قويًا في التعافي. وأضاف: “إن الانتعاش في اقتصاد التجزئة العالمي أقوى منه في أجزاء أخرى من الاقتصاد”.

في مجال سينما Vox، قال إن المخاوف من أن تخسر صناعة الأفلام أمام خدمات البث مثل Netflix أثبتت أنها في غير محلها. قال: “الناس يريدون التجربة، إنهم يعودون إلى السينما”.

لكن صناعة السينما كانت لا تزال بحاجة إلى محتوى عالي الجودة، بعد أن اضطرت الاستوديوهات إلى وقف الإنتاج العام الماضي.

ماف تدرس سبل تعزيز محتوى السينما الإقليمية والمحلية. “ما يريده عملاؤنا هو المحتوى العربي، والمحتوى الخليجي، والمحتوى المصري، وإحدى خططنا هي تعزيز تطوير المحتوى المحلي وإنتاجه. قال بيجاني “هذا شيء نقوم به مع عدد من الشركاء”.

كما تحدث عن المستويات المنخفضة المزمنة للتجارة عبر الحدود في دول مجلس التعاون الخليجي، مقارنة بالتكتلات التجارية الأخرى مثل الاتحاد الأوروبي ورابطة دول جنوب شرق آسيا.

وقال: “تمتلك منطقة الشرق الأوسط الأوسع نصف إنتاجية العمالة في أجزاء أخرى من العالم”، داعيًا إلى وضع حد للتعريفات وتحرير حركة العمالة، ومن المحتمل أن تتضمن “تأشيرة عمل” خاصة لمنح دخول متعدد إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.