د.خلدون ملكاوي… قصة نجاح تحلق في العالمية

رجال أعمال
28 يناير 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
د.خلدون ملكاوي… قصة نجاح تحلق في العالمية

خلدون ملكاوي

خاص لمال وأعمال

في بلدنا شخصيات فذه بعيده عن المظاهر، شخصيات لا تحب تسليط الأضواء عليها و لكنها تعمل بصمت؛ تكد لترتقي ببلدها وتجتهد لتضعها على خارطة العالم؛
ضيفنا هنا هو أحد أبرز رجال الاعمال في الأردن واسم يشار إليه بالبنان في عالم المال والأعمال فقد إستطاع خلدون ملكاوي ان يسجل له اسم مشرف في سماء اهم رجال الأعمال حول العالم.
د. خلدون ملكاوي ، مستثمر و رجل أعمال أردني ، و رئيس مجلس إدارة شركة السنابل الدولية القابضة.
حياته
ولد الدكتور خلدون في مدينة إربد شمال الأردن و ترعرع في قاعدة الحسين الجوية بسبب طبيعة عمل والده في سلاح الجو.أنتقل فيما بعدها إلى دولة الإمارات العربيه حيث أنهى دراسته الثانوية من هناك حاصلا على أعلى المعدلات في المساق العلمي و عاد بعدها إلى أرض الوطن ليلتحق بجامعة اليرموك و يبدأ رحلة الشغف في عالم التجارة و إدارة الأعمال.
في بداية حياته الجامعيه و في عمر السادسة عشر تحديدا كان الدكتور خلدون يتنقل برا من شمال الأردن قاطعا القارة الأوروبية ليستكشف ما وراء الحدود؛ فقد أسسه والده على مقولة الشافعي رحمهما الله : سافر ففي الأسفار خمس فوائد، تفريج هم ، و اكتساب معيشة ، و علم و أداب، و صحبة ماجد.
أنهى الدكتور خلدون دراسته الجامعيه من إربد و انتقل بعدها إلى العاصمه عمان حيث بدأ مسيرته العمليه في قطاع البنوك المصرفيه و حصل خلال تلك الفترة على ماجستير في المالية و المصرفيه.
في نهاية العشرينات من عمره أنتقل إلى دولة الإمارات ليصبح المستشار المالي الخاص لقصر زاخر و أولاد الشيخ زايد رحمه الله.
أنتقل فيما بعد إلى أوروبا و أسس بيتين استثماريين في سويسرا و هولندا ترأس مجلس إدارتهما و استقطب من خلالهما رؤوس أموال من جميع أنحاء العالم و استثمر في قطاعات مختلفه منها العقارية و أسواق التداول العالميه.
في بداية الثلاثينات من عمره عاد إلى أرض الوطن و أسس أول بيت إستثماري إسلامي في الأردن و أدرج شركته في سوق عمان المالي . حصل بعدها على ماجستيره الثاني في الاقتصاد الإسلامي و الدكتوراه في الطاقه البديلة و ضريبة الكربون و الاقتصاد الاسلامي.
من أهم استثمارات الدكتور ملكاوي، استحواذ شركته على ربع ثاني أكبر غابة في العالم تقع في الكونغو حيث من المتوقع بأن تدر أرباح طائلة على شركته عند تفعيل قانون ضريبة الكربون. بحيث تنتج هذه الغابه كم هائل من الهواء النقي الذي يساعد على تقليل التلوث في العالم و المحافظه على طبقة الأوزون.
أختارته جامعة هارفرد ليكون من ضمن أهم عشرة أشخاص لوضع استراتيجية قيادية لمواجهات التحديات الاقتصادية العالمية.
يؤمن الدكتور خلدون بأن العلم هو أهم سلاح يعتد به للأيام الصعبه. فهو يشجع جميع فريق عمله على الإلتحاق بالدورات التدريبية و يكثف جهوده بأن يكون فريق عمله على مستوى دولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.