د. افتخار جادالله … مثال حي لمن يبحث عن النجاح

soso khawalda
2022-08-09T08:43:52+02:00
سيدات أعمال
soso khawalda8 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
د. افتخار جادالله … مثال حي لمن يبحث عن النجاح

مجله مال واعمال – النسخه الورقية العدد 171

سيدة يميزها التصميم والإرادة وقصتها أكبر شهادة لها، امـرأة كافحـت مـن اجـل الوصول الـى درجـة علميـة عاليـة حاملـة معهـا شغف الطفولة بما يدور في عقل الانسان وأحلام مراهقة بأن تكون اســتاذة جامعيــة. أثارت فضولها منذ الصغر احدى نسـاء الحـي التـي كانت تعانـي مـن مـرض عقلـي فحولت خوفها، الى رغبة جامحة لفهم النفس البشرية ورسم درب المستقبل. ورغم انها تزوجت ولم تكمل دراستها الا انها كافحت وحصلت على شهادة الثانوية العامة بالدراسة المنزلية وبترتيبات الهية أدت لانتقالها الى كندا استطاعت ان تحصل على شهادة بكالوريوس في علم النفس من جامعة وينيبغ في ولاية مانيتوبا الكندية.
النجاح يحققه الذين يواصلون المسيرة
وبعد عودتها، عملت الدكتورة افتخار جادالله في معهد النجاح بالكويت في مجال التدريب والاستشارات ونظرا لتميزها أسند اليها تدريب اللغة الإنجليزية وتدريب دبلوم السكرتارية التنفيذية، وتقديم الاستشارات للطلاب الذين يرغبون في الدراسة خارج الكويت.
وبعد انتقالها الى السعودية، عملت في البعثـة الامريكية لمدة 35 عاما، تم تقليدها مناصب عدة كان اخرها نائب مدير العلاقات بالبعثة.
ولم يثنيها العمل 8 ساعات يوميا، ولا وجود 3 أطفال عن عزمها على اكمال دراستها، فالتحقت بجامعة أوكلاهوما الامريكية للدراسة عن بعد وحصلت على شهادة الماجستير في الدراسات الحرة، تخصص ارشاد نفسي وكان عنوان البحث، ” منظور ثقافي في توفير الارشاد النفسي للعرب”.

عملت بعدها بجامعة ماريلاند الامريكية، القسم الأوروبي لمدة 12 عاما وتم ترفيعها من محاضر الى أستاذ مساعد، وقامت بتدريس دورات مبادئ علم النفس والتعامل مع الضغوط النفسية وعلم النفس المتقدم واللغة العربية لغير الناطقين بها.
كما قدمت في عملها اليومي مبادرات عدة أهمها تصميم برنامج تدريبي ثقافي مكثف لتحضير الافراد للعمل بالبعثة تم اعتماده من قبل الهيئات الحكومية الامريكية كبرنامج إلزامي حال استلام الافراد لعملهم.
ورغم زخم العمل والحياة الاسرية والعمل الإضافي التحقت ببرنامج الدكتوراه في جامعة أرغوسي الامريكية حيث قدمت بحث بعنوان “سلوك العرب نحو استخدام خدمات الصحة النفسية الرسمية” قارنت فيه بين تقبل طلاب الجامعات السعودية والاردنية لاستخدام مرافق الصحة النفسية.
الدكتورة افتخار جادالله اليوم حاصلة ليس فقط على شهادة الدكتوراة، بل على شهادات مهارات حياة في عدة برامج متخصصة وشهادة المدرب الدولي المعتمد من كلية لندن الدولية.

عدد 171 مجلة مال واعمال58 - مجلة مال واعمالعدد 171 مجلة مال واعمال59 - مجلة مال واعمال

شركة صلات للاستشارات والتدريب
عندما تلتقي عصارة الخبرات لتقدم اجود الخدمات

التدريب وتقديم الاستشارات هو أول عمل قامت به الدكتورة افتخار جادالله وهو ذاته الهدف الذي تبلورت حوله المسيرة المهنية. ففي 2018 أصبحت شريكا في شركة صلات للاستشارات والتدريب بعلامتها التجارية “لينكس” والتي تأسست 2009 وكان مقرها مقابل الجامعة الأردنية وتركزت نشاطاتها على تأهيل خريجي الجامعات واعدادهم لسوق العمل وامتدت أنشطتها إلى تقديم التدريب والاستشارات لمؤسسات داخل الأردن وخارجه شملت مؤسسات وطنية وأجنبية مثل اتحاد شركات التأمين وشركة زين وسفارة الفلبين. ورغم العقبات والخسائر الكبيرة التي مرت بها الشركة كغيرها من الشركات في 2020 بسبب الاغلاق الذي فرضته الدول للتصدي لفيروس كورونا، أصرت الدكتورة على استكمال المسيرة ولو بمفردها فأصبحت المالكة الوحيدة للشركة ونهضت بها بحلة جديدة.
شركة صلات اليوم محطة واحدة تقدم خدمة ثلاثية لدعم رواد الأعمال بدءًا من إيجاد مساحات العمل المناسبة لأعمالهم ووصولا الى تحقيق أهداف المؤسسات التي تسعى الى الابتكار التنظيمي والتميز بتوفير الاستشارات وحلول الأعمال والتدريب في المجالات الإدارية والمالية والاقتصادية، والموارد البشرية المختلفة لتشمل طرق التحسين والتطوير وتصميم المشاريع ووضع مؤشرات الأداء الرئيسية وإعادة الهيكلة.

الرؤية المستقبلية
تطمح الدكتــورة افتخــار جــاد الله الوصول بلينكس الـى الريادة والتميز في نشر العلم وتطوير المهارات وتحسين الأداء للأفراد والمؤسسات وأن يصبح مصدرا للخير ومساعدة الغير في الوصــول الــى صحــة نفسية أفضل وأن يتميز بتقديم كافة خدماته بمصداقية واحترافية واحترام. نصيحة الدكتورة افتخار جادالله للقراء “لا تبحروا في الحياة بلا وجهة فمن لا وجهة له لا يصل الى هدف”.

  • حصري لمجله مال واعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا باذن خطي
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة