دول الاتحاد الاوروبي تتفق على حظر استيراد النفط الايراني

admin
منوعات
admin23 يناير 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
دول الاتحاد الاوروبي تتفق على حظر استيراد النفط الايراني

index2 - مجلة مال واعمالقال مسؤولون بالاتحاد الاوروبي ان حكومات دول الاتحاد اتفقت يوم الاثنين على فرض حظر فوري على كل العقود الجديدة المتعلقة باستيراد وشراء ونقل النفط الخام والمنتجات البترولية من ايران وذلك في خطوة لزيادة الضغط على طهران.

وسيكون أمام دول الاتحاد المرتبطة بعقود قائمة لشراء النفط والمنتجات البترولية الايرانية مهلة حتى أول يوليو تموز 2012 لاستكمال تلك العقود.

وقال المسؤولون ان حكومات الاتحاد الاوروبي اتفقت أيضا على تجميد أصول للبنك المركزي الايراني وحظر جميع أشكال التجارة في الذهب والمعادن النفيسة الاخرى مع البنك وسائر الاجهزة الحكومية.

وستجري مراجعة للاجراءات قبل أول مايو أيار لتقييم فعالية العقوبات وما اذا كانت دول الاتحاد قد نجحت في تدبير موارد بديلة كافية من النفط الخام.

وقال أحد مسؤولي الاتحاد “ستجري مراجعة للحظر قبل مايو.”

وتهدف العقوبات التي تقترب بموقف دول الاتحاد الاوروبي السبع والعشرين من الموقف الامريكي الى الضغط على طهران لوقف أو تقليص برنامجها النووي الذي يعتقد الغرب ودول أخرى أنه يهدف الى تصنيع أسلحة بينما تقول ايران ان برنامجها النووي سلمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.