دراسة تكشف فترة ظهور أعراض “كورونا” بعد انتقال العدوى

info
صحة
info15 مارس 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
دراسة تكشف فترة ظهور أعراض “كورونا” بعد انتقال العدوى

cf3dbce501171541b590d141eeac015b - مجلة مال واعمال

قالت نتائج دراسة أميركية جديدة إن فترة حضانة فيروس كورونا حوالي 5 أيام، وهو الوقت بين انتقال العدوى وبين ظهور الأعراض على المصاب.

وبذلك حددت الدراسة فترة أدق لحضانة هذا الفيروس، بعدما قدرتها منظمة الصحة العالمية في بداية انتشار العدوى بأنها تتراوح بين يوم و14 يوماً، وقدّرت أن 5 أيام هي الفترة الشائعة، وهي نفس فترة حضانة فيروس “سارس”.

واعتمدت الدراسة التي أجريت في جامعة جون هوبكنز على دراسة حالة 181 مصاباً بكورونا معظمهم كانوا مقيمين في مدينة ووهان الصينية وسافروا منها أو زاروها خلال فترة انتشار الوباء.

وتوصلت النتائج إلى أن معظم المصابين تظهر الأعراض عليهم خلال 5 أيام، وأن بعض المصابين يستغرق الأمر لديهم فترة أطول قد تصل إلى 11 يوماً. وقدرت الدراسة متوسط فترة حضانة الفيروس بـ 5.1 يوماً.

ويعني ذلك أن فترة العزل الطبي (14 يوماً) التي توصي بها منظمة الصحة العالمية عند الاشتباه في وجود إصابة محتملة هي فترة كافية تماماً.

ووفقاً الدراسة الجديدة تم تقدير فترة حضانة الفيروس بحساب خاطئ في السابق، جعلها تمتد 14 يوماً، وذلك نتيجة حساب العدوى من أول يوم يحدث فيه الاتصال مع شخص مصاب بالمرض. بينما قد تتأخر العدوى ولا تحدث في أول يوم من التواصل مع المريض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.