«دبي للمستقبل» وأكسفورد تستضيفان «ماجنونيكس»

تعليم
30 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
«دبي للمستقبل» وأكسفورد تستضيفان «ماجنونيكس»

355 (4)أعلن مركز تصميم المستقبل، إحدى مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل وبالشراكة مع معهد الآثار الرقمية البريطاني في جامعة أكسفورد، والذي تم إطلاقه خلال القمة العالمية للحكومات 2017، عن استضافة المؤتمر العالمي للفيزياء المتقدمة «ماجنونيكس 2017» الذي عقد بالمقر الرئيسي للجامعة، وذلك بمشاركة أكثر من 130 عالماً في مجال الفيزياء المتقدمة، ونخبة من الأكاديميين من 20 دولة في العالم.

قال عبدالله بن طوق، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل بالإنابة: «قامت مؤسسة دبي للمستقبل باستضافة هذا الحدث العالمي المهم، انطلاقاً من أهمية علوم الفيزياء ودورها في تطور تكنولوجيا المستقبل، ونظراً لأهمية العلوم المتقدمة ومساهمتها في تطور الصناعات المستقبلية المرتبطة بعلوم الحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي، فإن المؤتمر يكتسب أهمية خاصة كونه ينسجم مع جهودنا الهادفة إلى صناعة المستقبل، وبناء البنية التحتية لمدن المستقبل التي تسعى دبي لتكون عاصمة لها ضمن أجندة دبي للمستقبل».
وقال روجر ميشيل، مؤسس معهد الآثار الرقمية البريطاني في جامعة أكسفورد ومديره التنفيذي: «يسرنا في معهد أكسفورد لتصميم المستقبل بالشراكة مع مؤسسة دبي للمستقبل استضافة المؤتمر العلمي العالمي «ماجنونيكس 2017».
وقال البروفيسور جون جريج من جامعة أكسفورد: إن المؤتمر هو أول اجتماع عالمي في سلسلة مؤتمرات ماجنونيكس يعقد في جامعة أكسفورد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.