«دبي للقوارب» يكرم «جلف كرافت» بجائزة أفضل إنجاز مدى الحياة

أخبار الإمارات
4 مارس 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«دبي للقوارب» يكرم «جلف كرافت» بجائزة أفضل إنجاز مدى الحياة

355

كرمت «جوائز عالم اليخوت والقوارب»، محمد الشعالي، رئيس مجلس إدارة «جلف كرافت» بجائزة أفضل إنجاز مدى الحياة في الدورة ال25 لمعرض دبي العالمي للقوارب. تم تكريم المؤسسات البحرية المحلية والدولية والهيئات الحكومية على تميز خدماتها في صناعة الملاحة الترفيهية، في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في فندق ويستن الميناء السياحي، مع نهاية اليوم الثالث للمعرض.
حصل مشروع قناة دبي المائية، حكومة دبي وهيئة الطرق والمواصلات، على جائزة أفضل مشروع واجهة بحرية، فيما حصل جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل على جائزة السلامة على البحر. وذهبت جائزة أفضل مصنع قوارب محلي (لفئة القوارب الصغيرة والمتوسطة الحجم) لصالح «الإمارات للقوارب»، أما جائزة أفضل صانع قوارب محلي (فئة الحجم الكبير) ففازت بها «جلف كرافت».

جوائز أخرى

وفازت «إكزالتو الإمارات» بجائزة أفضل موزع للإكسسوارات البحرية في الشرق الأوسط، في الوقت الذي فازت فيه فيدشب بجائزتين، الأولى عن أفضل اليخوت في الاستدامة عن يختها قارب أم/‏واي سافانا، والثانية عن أفضل حملة تسويقية لعلامة عن حملتها «إنها الفرادة – باليرينا». وتم تكريم نبيل الجمال بجائزة أفضل شخصية تمثل اليخوت في الشرق الأوسط، في الوقت الذي آلت فيه جائزة اختيار قراء عالم اليخوت والقوارب 2017 لصالح يخت أميلز أم/‏واي إليكسر.

القوارب الصغيرة

أكد خبراء في قطاع الملاحة الترفيهية أن فئة القوارب الصغيرة والمتوسطة الحجم تلعب دوراً كبيراً في إنعاش الصناعة؛ نظراً لتصاميمها الجميلة وفاعلية أدائها وأسعارها المعقولة، وأن الشركات المحلية والدولية تستخدم معرض دبي العالمي للقوارب كمنصة لاستهداف شريحة العملاء الراغبين بامتلاك قوارب، على مدار أيام المعرض الخمسة. وقال سلطان الشعالي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الشعالي: «تشكل فئة القوارب الصغيرة حوالي 20% من السوق، لكن نسبة العوائد التي تجرها تصل إلى 80% من عوائد الصناعة ككل. على سبيل المثال، مالك قارب واحد سيحتاج لخدمة واحدة، أما 20 مالكاً سيحتاجون إلى 20 خدمة وهكذا. هذه العملية هي ما يدفع صناعة القوارب للأمام».

أحدث المنتجات

ويستضيف المعرض مجموعة من العارضين المشاركين لاستعراض أحدث منتجاتهم من المراكب، التي تستهدف الشريحة الكبرى من سوق القوارب الفاخرة. وأضاف الشعالي: «دائماً ما نأخذ بعين الاعتبار هذا التفاوت في الفئات، ولا نصب تركيزنا على فئة اليخوت الكبيرة فقط. القوارب المتوسطة الحجم أسرع في البناء والبيع، وإذا ذهبت إلى أي مرسى سواء في دبي أو حول العالم، فستجد أن أقل من 5% من القوارب من فئة اليخوت العملاقة، فيما تشكل القوارب الصغيرة والمتوسطة الحجم الحصة الكبرى. المراسي تدرك أهمية هذه الشريحة أيضاً، خاصة أنها عنصر مهم بالنسبة لأعمالها». وبفضل العدد الكبير من العارضين في النسخة ال 25 لمعرض دبي العالمي للقوارب، الذي فاق عن 800 شركة وعلامة من أكثر من 60 دولة حول العالم، يضم المعرض عدداً كبيراً من المنتجات المعروضة والمصممة لتلبي احتياجات العملاء بمختلف اهتماماتهم وميزانياتهم.

يخوت للمرة الأولى

وأكدت «برينسيس لليخوت»، التي تستعرض قارب سبورت 348، ويخت 43 فلاي بريدج، ويخت 49 فلاي بريدج للمرة الأولى في الشرق الأوسط، أن معرض دبي العالمي للقوارب يلعب دوراً مهماً في مساعدتها على استهداف عملاء المراكب الصغيرة والمتوسطة الحجم، التي تشكل الجزء الأكبر من مبيعاتها.

قوارب لأغراض مختلفة

وقال أحمد الأميري، المدير العام لمجموعة بحار وصحاري، موزع يخوت أزيموت: «لاحظنا أن معظم عملائنا يستخدمون مراكبهم للقيام بنشاطات مختلفة، للصيد والاستجمام والتنقل وغيرها. وفي فئة اليخوت الأقل حجماً، لاحظنا أن ملاك القوارب يرغبون بقيادة القوارب والعناية بها بأنفسهم، دون الحاجة لأي طاقم. غالباً ما تكون هذه هي القاعدة في القوارب التي تقل عن 50 قدماً». ومن بين الصانعين والموزعين للمراكب الحاضرين في المعرض، أكزوبار للقوارب، بوسطن ويلر، تشابارال ماستركرافت وويجر للقوارب، والذين يعرضون أحدث تصاميمهم من القوارب الصغيرة والمتوسطة الحجم.

فعاليات ترفيهية للعائلات

يشكل المعرض، الذي يحتفل بيوبيله الفضي هذا العام، وجهة مثالية للعائلات والزوار لقضاء عطلة نهاية الأسبوع والاستمتاع بأوقاتهم. ومن بين النشاطات التي يستضيفها المعرض، استعراضات تحدي الجاذبية التي يقدمها فريق دير ديفل لعروض الرياضات المائية، وتجربة إبحار من العمر على متن قارب كاتاماران السريع، ومعرض للسيارات الفاخرة يضم مجموعة من أحدث موديلات السيارات الرياضية المميزة نذكر منها بنتلي كونتينينتال جي تي، وماكلارين 570 جي تي ومازيراتي ليفانتي، حتى سيارات مرسيدس بنز جي 500 رباعية الدفع وأستون مارتن دي بي11 ولامبورغيني هوراكان.
وفضلا عن العدد الكبير من اليخوت الفاخرة والقوارب المعروضة في دبي العالمي للقوارب، والتي بلغ عددها 450 مركبا، تتضمن يختا يفوق بطوله عرض ملعب كرة قدم، يضم المعرض مجموعة من الغواصات القادرة على نقل الركاب في رحلات شائقة تحت الماء والاندفاع بهم فوق سطح الماء مثل دولفين في عرض مائي ممتع.

كما تشمل قائمة النشاطات والفعاليات التي ينظمها المعرض على هامشه أيضا، منطقة مخصصة للعب الأطفال، وغاليري للفنون البحرية، وجناح مشروع الأرض الذي يقدم جوائز وعروضا ممتعة تروج للحفاظ على البيئة، ومجموعة من الأزياء البحرية وتشكيلة كبيرة من خيارات الطعام والشراب.
ويتوافر لزوار الدورة ال25 لمعرض دبي العالمي للقوارب مواقف مجانية في كل من سكاي دايف دبي وموقف نخيل الطابقي على نخلة الجميرا، حيث تتواجد حافلات لنقل الزوار من وإلى المعرض. ويمكن للزوار أيضا استخدام التاكسي المائي والوقوف عند محطة سكاي دايف دبي، كما وينصح الزوار باستخدام ترام دبي، والنزول عند محطة أبراج المارينا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.