“دبي للاستثمار”: نبحث اهتمام المستثمرين بشركة “إيميكول”

info
تحت المجهر
info28 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
“دبي للاستثمار”: نبحث اهتمام المستثمرين بشركة “إيميكول”

دبى للاستثمار2  - مجلة مال واعمال

قالت شركة دبي للاستثمار المدرجة في سوق دبي المالي، إنها لا تزال في مرحلة مراجعة أولية لاهتمام المستثمرين بشركة “إيميكول”.

جاء ذلك في بيان توضيحي للشركة حول ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام، فيما يخص قيام مستثمرين بمفاوضات لشراء حصة 30% من شركة “الإمارات ديستركت كولينج إيميكول” المملوكة لها بالكامل.

وأكدت الشركة أنها ستقوم بإبلاغ السوق بأي تطورات بهذا الخصوص بما في ذلك أي توجه للاكتتاب العام عند الوصول إلى المراحل النهائية.

وقالت مصادر أمس إن مستثمرين يجرون مفاوضات لشراء حصة 30% من شركة “الإمارات ديستركت كولينج إيميكول” المملوكة بالكامل لـ”دبي للاستثمار”.

وأشارت المصادر إلى أن دبي للاستثمار تناقش العرض الذي قدمه المستثمرون بجدية، مبينة أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الإعلان عن تفاصيل الصفقة.

وقال العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين لدى شركة دبي للاستثمار في مطلع يناير الماضي إن “إيميكول” التابعة لها تنوي الاستحواذ على شركة تعمل في مجال التبريد المركزي، بقيمة 300 مليون درهم.

وذكرت المصادر أن “دبي للاستثمار” لا تزال تخطط لطرح إيميكول للاكتتاب العام في سوق دبي المالي، حالما تتأكد أن المناخ العام في سوق الأسهم سيحقق القيمة العادلة للسهم عند طرحه، بحسب صحيفة البيان.

وكان من المخطط أن يجري طرح “إيميكول” للاكتتاب العام قبل الماضي، فيما تؤكد “دبي للاستثمار”، أنها جاهزة للطرح منذ 3 سنوات، ولكن في انتظار الوقت المناسب.

وفي مايو الماضي قالت شركة دبي للاستثمار إن شركتها التابعة والمملوكة لها بالكامل “إيميكول”، قد فازت بعقد إنشاء محطة تبريد المناطق لخدمة قرية إكسبو و”دبي ساوث مول”، ومركز المعارض والمؤتمرات الجديد لمعرض إكسبو 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.