“دبي للاستثمار” تخطط لطرح أسهم شركات تابعة

أخبار الإمارات
30 يناير 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“دبي للاستثمار” تخطط لطرح أسهم شركات تابعة

19

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي للاستثمار خالد بن كلبان: إن مجموعته ستمضي قدما في عمليات الطرح العام الأولي لأسهم شركات تابعة لها إذا استمر صعود السوق على مدى 6 إلى 9 أشهر.

“تأتي إيميكول في مقدمة الشركات التابعة لدبي للاستثمار المرشحة للطرح، وهي تعمل في تبريد المباني من خلال ضخ المياه الباردة عبر أنابيب، وطرح أسهم إيميكول مثار نقاش منذ عدة سنوات.

وأضاف الرئيس التنفيذي، أن سوق الأسهم بدأت في التحسن، وأن القرار سيتحدد على أساس قوة الدفع واتجاه السوق بعد تقييم وضعها على مدى الـ6 إلى الـ9 أشهر المقبلة.

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي نحو 14.5% منذ 14 نوفمبر/تشرين الثاني، ويرى بن كلبان أن النتائج المالية السنوية وتوقعات توزيعات الأرباح والتكهنات كان لها دور المحفز في الفترة الأخيرة، ولم يدلِ بمزيد من التفاصيل.

وقال بن كلبان، إن دبي للاستثمار تدرس إدراج نحو 30% من أسهم إيميكول التي تملكها كمشروع مشترك مع الاتحاد العقارية.

وأضاف أن بنك الاستثمار المال كابيتال المملوك بنسبة 60% لدبي للاستثمار يعمل كمستشار مالي للإدراج.

وتابع “دبي للاستثمار عندما تجد أن الأوضاع في السوق أصبحت مواتية فستذهب إلى هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية للحصول على الموافقة على الطرح العام الأولي”.

وأضاف أن الشركة تمضي قدما في خطط لبناء مناطق صناعية في العاصمة السعودية الرياض وفي أنجولا مماثلة لمجمع دبي للاستثمار، ومن المرجح تأسيس الشركة المسؤولة عن مجمع الرياض بحلول فصل الصيف.

وتستثمر دبي للاستثمار بداية 600 مليون درهم (163 مليون دولار) في مشروع الرياض لشراء الأرض وإقامة البنية التحتية مع شريك سعودي غير معروف، أضاف 600 مليون درهم أخرى.

وقال بن كلبان، إن نحو 500 مليون درهم من مساهمة دبي للاستثمار من المرجح جمعها من 3 بنوك سعودية -لم يسمها- في عملية ربما تستكمل في نهاية فبراير/شباط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.