دبي تستضيف المؤتمر الدولي للسياحة العلاجية 6 سبتمبر

info30 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبي تستضيف المؤتمر الدولي للسياحة العلاجية 6 سبتمبر

217

تستضيف دبي وللعام الثاني على التوالي المؤتمر الدولي العاشر للسياحة العلاجية يومي السادس والسابع من سبتمبر المقبل بمجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي بمدينة دبي الطبية..

ويقام المؤتمر بالتعاون بين جراند أورام المنظمة للحدث بالتعاون مع مدينة دبي الطبية وبرعاية هيئة الصحة ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي كما يحظى مؤتمر هذا العام بأهمية كبيرة، حيث يقام بدعم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي والمنظمة العربية للسياحة.

يشارك في المؤتمر وزراء الصحة والسياحة من معظم الدول العربية وسيتم في نهايته إصدار “إعلان دبي لتطوير السياحة العلاجية في المنطقة” إلى جانب مشاركة ممثلي نحو 80 دولة من أفريقيا وآسيا وأوروبا من بينها إيطاليا وسويسرا والهند وتايلاند وجمهورية التشيك وألمانيا وبريطانيا وأسبانيا ولبنان ومصر وغيرها من الدول.

مفهوم

وقال رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر آل فهيد إن مفهوم السياحة العلاجية يعتبر أحد أنواع صناعة السياحة من خلال الانتقال والسفر من مكان إلى مكان بهدف العلاج أو الاستجمام في المنتجعات والمستشفيات الصحية..

مؤكداً أن هذا النوع من السياحة يتوافر له في بلدان الوطن العربي كل المقومات لنجاحه بدءاً من المقومات الطبيعية كالينابيع الساخنة الغنية بالمعادن المفيدة في علاج الكثير من الأمراض ونهاية بتعزيز إنشاء مرافق الخدمات الأساسية. وأكد آل فهيد أن الدراسات الإحصائية أوضحت أخيراً أن السياحة العلاجية يبلغ حجمها على مستوى العالم 100 مليار دولار بينما يبلغ إنفاق العرب عليها نحو 27 مليار دولار.

تكريم

وقال تامر الشــــمعة مدير المؤتمر أن انعقاد هذا الحدث العــالمي مرتين متتاليتين في دبي دليل على مدى أهمية الإمارة كوجــــهة عالمية مــــميزة في مجال السياحة العــــلاجية..

كما أن مشاركة ودعم مجـــلس وزراء الصحة الخليجي ومنظمة السياحة الـــعربية دليل آخر على الاهتمام الذي يحـــــظى به قطاع السياحة العلاجية عربياً وخليــجياً، موضحاً أنه سيتم في اليوم الثاني للمؤتــــمر تكـــريم عدد من المنشآت العلاجية في قطاعات عدة من بينها أفـــضل مستشفى ومركز تجميل وأفــــضل شركة تأمين صــحي وجائزة الجودة وأفـــضل وجـــهة للسياحة العــلاجية لهذا العام إلــى جانب العديد من الجوائز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.