دبي بوّابة نجاح الاستراتيجية الغذائية لمقاطعة ويلز

أخبار الإمارات
21 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبي بوّابة نجاح الاستراتيجية الغذائية لمقاطعة ويلز

1683225495

تشارك ويلز في معرض الخليج للأغذية (جلفود)، والذي ينظر إليه على أنه جزء من استراتيجية المقاطعة ويمثّل نافذة على الصناعات الغذائية في ويلز، حيث يشارك هذا العام 16 شركة ويلزية، فمع تجاوز حجم صناعة الأغذية في ويلز حاجز الـ7 مليارات جنيه استرليني (38 مليار درهم) بحلول عام 2020، تحرص حكومة ويلز على تأكيد الدور الحيوي الذي تمثله منطقة الخليج العربي فيما يتعلق بتحقيق هذا الهدف الهام، والذي يعتبر جزءاً من خطة عمل المقاطعة لصناعة الأغذية والمشروبات لعام 2020. خاصة مع كون الإمارات السوق الأكبر لصادرات ويلز، والثالث عالمياً.

وقال توني هيكس، المدير المسؤول عن تنمية التجارة في منطقة الخليج العربي لدى حكومة ويلز: «تعدّ دولة الإمارات ثالث أكبر سوق تصدير لمقاطعة ويلز حيث نمت صادرات الأغذية والمشروبات بنسبة 56٪ في عام 2014. ونحن نرى جلفود كبوابة مثالية لتعزيز هذه الأسس القوية وتسريع أهداف خطة عملنا لعام 2020».

ومن تلك المنتجات الحائزة على الجوائز التي سيتم عرضها في المعرض بانت دو أورتشارد، القادمة من سلسلة جبال سنودونيا الشاهقة، حيث سيتم عرض مجموعتها من العصائر والمياه المعدنية المتميزة.

ويقع نبع تاي نانت في جبال الكامبريان، بعد اكتشافه قبل 40 عاماً من قبل خبير المياه البارز، توم آشلي، الذي وصفه بأنه «أنقى المياه التي قد تذوقها في حياته».

وختم هيكس قائلاً: «نحن بحاجة إلى تنمية السلسلة الغذائية الويلزية من المزرعة إلى المائدة، ومن المؤكد أن مجموعة المنتجات القادمة من ويلز ستلقى إعجاب الحضور. فويلز تتميز ببيئة طبيعية طازجة وخصبة، وسيقوم منتجو ويلز بإتحافنا بباقة متميزة من المأكولات والمشروبات التي لا يمكن مقاومتها».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.