”دبي الذكية“ توفر 116 خدمة بـ10 قطاعات أساسية عبر تطبيق ”دبي الآن“

info
أخبار الإمارات
info21 مارس 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
”دبي الذكية“ توفر 116 خدمة بـ10 قطاعات أساسية عبر تطبيق ”دبي الآن“

storyblocks dubai uae 31 january 2017 famous musical fountain in dubai with skyscrapers in the background on a beautiful summer evening SuLtbaYW3W 1 - مجلة مال واعمال

دعت دبي الذكية جميع أفراد المجتمع والشركات والمؤسسات الحكومية إلى تعزيز استخدام الخدمات الذكية، من خلال حملة “استريح خدماتنا بتيك” التي أطلقتها مؤخراً، كما وفرت من خلال تطبيق “دبي الآن” الذكي 116 خدمة تقدمها 33 جهة وتندرج ضمن 10 قطاعات أساسية تشمل: الأمن والعدل والمواصلات العامة وتأشيرات الإقامة وقيادة المركبات والصحة والأعمال والتوظيف والتعليم والإسكان والإسلام والتبرعات والخدمات العامة.

ويمكن للجميع الاستفادة من خدمات تطبيق “دبي الآن” الذكي التي يمكن إجراؤها من المنزل بشكل يجنب الفرد التواصل المباشر مع الأشخاص والأوراق والنقود وأجهزة الدفع، وذلك حفاظا على سلامة الموظفين والمتعاملين.

وقال تقرير لـ”دبي الذكية” إن تقارير دولية مرموقة معنية بالمدن الذكية وضعت دبي في مقدمة مدن المنطقة في هذا المجال، بينما جاء ترتيبها متقدماً على مدن عالمية كبرى، مع مواصلة الإمارة العمل على تطوير قدراتها التقنية وتوسيع دائرة التحوّل الذكي لتشمل جميع قطاعاتها التنفيذية والخدمية.

وتجدر الإشارة إلى أن الإنجازات التي حققتها دبي في 2019 بمجال التحوّل الذكي منحتها الصدارة بين مدن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأهّلتها بجدارة لتكون عاصمة المنطقة الرقمية، وفق تقرير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.