دبي الجنوب تعتزم تخفيض الرسوم للمنشآت التجارية

info
أخبار الإمارات
info29 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين
دبي الجنوب تعتزم تخفيض الرسوم للمنشآت التجارية

1024 6 - مجلة مال واعمال

قال المدير التنفيذي للمنطقة اللوجستية، في دبي الجنوب، إن المنطقة أطلقت مجموعة من المزايا للمنشآت التجارية في مجمّع الأعمال تشمل تخفيض الإيجارات من 5بالمائة إلى 25بالمائة للمستأجرين الحاليين والجدد، الأمر الذي أسهم في الحفاظ على 85بالمائة من المستأجرين.

أكد محسن أحمد أن دبي الجنوب تتطلع إلى إطلاق العديد من المبادرات المحفزة، أبرزها خفض الرسوم في إطار دعم استراتيجية دبي للتجارة الإلكترونية.

وأضاف أن المنطقة ستوفر مجموعة من حلول الأعمال المصممة للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة ومختبرات الابتكار وحاضنات الأعمال لدعم الشركات المحلية والإقليمية والعابرة للقارات التي تخدم الأعمال على مستوى الشركات أو المستهلكين النهائيين، بحسب صحيفة البيان.

وأوضح أن المنطقة تشمل المزايا تقليص عدد الوثائق لتخليص السلع وخفض رسوم عبور بوابات المناطق الحرة، إضافة إلى توفير آلية عمل متطورة للأنشطة والخدمات اللوجستية.

وأضاف أن التركيز ينصب حالياً على استقطاب الشركات اللوجستية لمساعدة رواد التجارة الإلكترونية وتجار التجزئة.

وأشار إلى أن هناك بعض الشركات التي تعمل حالياً في المنطقة مثل “أمازون”، و”نون”، وغيرها، وهناك محادثات مع شركات تعمل في مجال تجارة التجزئة الإلكترونية.

ونجحت مدينة دبي الجنوب، المحاذية لمطار آل مكتوم الأكبر في العالم، وجارة “إكسبو 2020” الحدث المرتقب دولياً، في استقطاب استثمارات تتجاوز سقف الـ 7 مليارات درهم في نهاية العام الماضي.

وتتولى المدينة ضخ 50 بالمائة من تلك الاستثمارات في حين تضخ المتبقي شركات عقارية وطنية. وبعض تلك الشركات نزلت إلى مواقع العمل بفرق عمل ضخمة من المهندسين والعمال والآليات ورافعات البناء إيذاناً بتنفيذ مشروعات متعددة الاستخدامات داخل المدينة الممتدة على مساحة 145 كيلومتراً مربعاً. وتتقدم تلك الشركات كل من إعمار العقارية وديار وداماك ومجموعة ماك.

أغلب تلك المشروعات سكنية وسيجري تسليمها ما بين 2019 و2022 ويبلغ عدد الوحدات التي سيجري تسليمها في “دبي الجنوب” 13 ألف وحدة سكنية “بحلول 2020 بينها 10 آلاف وحدة سكنية للتأجير والبيع، و3 آلاف وحدة لموظفين في “دبي الجنوب”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.