خمس شركات تتنافس على متحف المستقبل بـ500 مليون درهم

info
أخبار الشركات
info19 مايو 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
خمس شركات تتنافس على متحف المستقبل بـ500 مليون درهم

متحف-المستقبل

دعت شركة “مراس القابضة” خمس شركات مقاولات لتقديم عروضها لمناقصة عقد مشروع “متحف المستقبل” في دبي، بتكلفة تصل إلى 500 مليون درهم.

وحددت الشركة نهاية يوليو (تموز) القادم، موعداً نهائياً لتلقي العروض، وفقاً لما ذكرت “ميد”.

وشملت قائمة الشركات كلاً من “أليك”، و”بام”، و”بويجيز”، و”لينغ أوروركي” و”سامسونغ للمقاولات والتجارة”.

ومن المنتظر، أن يفتتح المتحف الذي يستخدم تقنيات رقمية متطورة في تحليل البيانات، قبل نهاية 2017.

من جانب آخر، تعمل شركة “مراس” القابضة، على تطوير مشروع “سيتي ووك” العقاري في دبي، المتعدد الاستخدامات الذي يتميز بانخفاض ارتفاع مبانيه، كما أنه منظّم على شكل شوارع تقليدية، ويعدّ مثالاً ناجحاً على المشاريع الملائمة أكثر للشركات التقنية.

وتتواصل أعمال إنجاز مشروع “سيتي ووك”، الذي تفرد بمخطّطاته الهندسية الملائمة للمشاة، بهدف اجتذاب الشركات التقنية العالمية التي تبحث عن مكاتب في بيئة تشبه البيئات المدنية الإبداعية المميّزة التي لاقت النجاح في مدن لندن ونيويورك.

وفيما يتعلق بمشروع “مرسى السيف” الذي تقدر تكلفته الإجمالية بنحو 2.8 مليار درهم، فإن “مراس القابضة” تعتزم اقتراض 1.4 مليار درهم (381 مليون دولار) من مجموعة بنوك، لتمويله على خور دبي.

وسيضم المشروع متحف في الهواء الطلق، ومسرح لمساعدة الزوار على التعرف على أنماط الحياة الإماراتية، كما يشمل أسواق تقليدية وأسواق عائمة ومعارض فنية ومتاجر للحرف اليدوية.

يشار إلى أن، “مرسى السيف” سيتكون من ثلاثة فنادق الأول فندق تراثي بمئتي غرفة والثاني فندق عصري وحديث يضم 150 غرفة، والثالث فندق فاخر عصري وحديث بـ200 غرفة، جميعه تهدف لتمكين السياح من توسيع آفاق تجربتهم قضاء أوقاتهم في منطقة تجمع بين التراث والحضارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.