خطة صينية لسيارات القيادة الذاتية

info
السيارات
info25 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
خطة صينية لسيارات القيادة الذاتية
Test drivers use a Lexus SUV, built as a self-driving car, to map the area before a journey without a driver in control, in Phoenix

تتصـــدر الولايات المتحـــــدة وأوروبا سباق تطوير السيارات الذاتية القيادة، لكن الصين دخلت المجال سريعاً بخطة يمكن أن تضعها في صدارة الانتشار الشعبي لتلك السيارات على الطرق السريعة وشوارع المدن.
وقال لي كيشيانغ، أستاذ هندسة السيارات في جامعة تسينغهوا الذي يرأس اللجنة المسؤولة عن صوغ الخطة، أن مسودة خريطة طريق ستصدر قريباً لتنظيم صناعة السيارات الذاتية القيادة التي تستطيع السير على الطرق السريعة خلال فترة بين ثلاثة وخمسة أعوام، والسيارات الذاتية القيادة للسير في المدن بحلول عام 2025. وتحظى اللجنة بدعم وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.
وستحدد المسودة المعايير التقنية التي تشمل لغة مشتركة للسيارات للتواصل بعضها مع بعض والبنية التحتية والقواعد التنظيمية وإطار عمل موحد سيكون في مواجهة مجموعة متفرقة من القوانين والمعايير في الولايات المتحدة.
وخلال مناسبة في بكين هذا الشهر، قال ديفيد ستريكلاند، كبير مسؤولي السلامة سابقاً في الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة، أن غياب التنسيق قد يجعل القوانين المتفرقة تعرقل تطوير السيارات الذاتية القيادة.
وقد تتفوق الصين بهذه الخطة المفروضة من أعلى، على الولايات المتحدة وأوروبا حيث يترك لصناع السيارات الاتفاق في ما بينهم على المعايير وقواعد الصناعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.