خبراء عالميون يجتمعون في دافوس لمناقشة الاضطرابات الجيوسياسية

admin
المؤتمرات الدولية
admin24 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
خبراء عالميون يجتمعون في دافوس لمناقشة الاضطرابات الجيوسياسية

1559 386565  - مجلة مال واعماليعقد المنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا اجتماعه السنوي في الخامس والعشرين من الشهر الحالي لمناقشة مخاوف القادة الدوليين من الاضطرابات الجيوسياسية في المنطقة ويتوقع الخبراء أن تتزايد هذه المخاطر خلال السنة الحالية بنسبة 54% بسبب حالة عدم اليقين السائدة عالميا. وينعقد اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي الثاني والأربعين تحت شعار « التحول الكبير و صنع نماذج جديدة» بحضور قادة من الحكومة و قطاع المال والاعلام وممثلين من مجموعتي دول الـ 19 وال20 . ويبلغ عدد المشاركين في الاجتماع حوالي 2600 مشترك.

ويقول المدير التنفيذي في المنتدى الاقتصادي العالمي والمسؤول عن اطلاق تقرير المخاطر العالمية للعام الحالي أن المخاطر الجيوسياسية في العام الجديد ستدفع الاقتصاد العالمي نحو تراجع مستويات الثقة مقارنة بالأعوام السابقة، بالاضافة الى انعكاس ذلك على الأحوال الاقتصادية بشكل عام. ويركز المشاركون في اجتماع المنتدى الاقتصادي للعام الحالي على مسألة خلق الوظائف وتعزيز النمو الاقتصادي بخاصة في ظل تراجع الثقة بالحوكمة والاقتصاد العالمي. والتغيرات الكثيرة المحيطة بالعالم حاليا ستسهم في اعادة تشكيل مستقبل الاقتصاد العالمي وكيف ستقوم البلدان النامية بالتأقلم مع هذه التغيرات .

كما سيبحث المجتمعون في المنتدى ماهية الدور الذي ستلعبه البلدان الناشئة في مستقبل المنطقة و كيف ستواجه التضخم والفقعات الاقتصادية. وعلى المدى الطويل، فان هنالك العديد من الأمور التي تؤثر على مستقبل الاقتصاد العالمي والتي ستؤدي الى حدوث الكثير من التحولات الاقتصادية والاجتماعية مستقبلا.

ويؤكد شعار اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي للعام الحالي الى وجود مشكلة في الادارة العالمية للأنظمة والموارد البشرية، مما يشكل تحديا جديدا تطلب توفر القدرة لتحسين الأوضاع المستقبلية في العالم بالتعاون مع القادة في مجتمع الأعمال والقادة السياسيين من أجل توظيف آرائهم وخبراتهم في خدمة المستقبل. وتضم قائمة حضور اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي حوالي 1000 شخصية من المدراء التنفيذيين ومجموعة من القادة السياسيين ومدراء منظمات دولية وخبراء يمثلون مجالس الأجندة العالمية والقادة الشبان العالميين ومسؤولين من المجتمع المدني ومجموعة من القادة الاعلاميين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.