حمدان بن محمد: دبي منصة لتطوير الاقتصاد العالمي

admin7 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
حمدان بن محمد: دبي منصة لتطوير الاقتصاد العالمي

562

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، تنظم مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، منتدى دبي للاستثمار 2015، الذي سيعقد في 12 أكتوبر المقبل في برج العرب، لمناقشة فرص التجارة والاستثمار في دبي، وكيفية الاستفادة من هذه الفرص لتعزيز نمو قطاع الأعمال وتطوير منظومة الاستثمار.

وتأتي هذه المبادرة دعماً لتوجهات حكومة دبي الرامية إلى تطوير قطاع الأعمال وفرص الاستثمار والتنمية الاقتصادية، وترسيخ مكانة دبي بشكل خاص، ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، كموقع عالمي للتجارة والاستثمار، ومنصة لتطوير منظومة الاقتصاد العالمي.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إن القيادة الرشيدة في دبي، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أولت اهتماماً بملف التجارة والاستثمار في الإمارة، ونقلتها إلى مستوى جديد، مع استراتيجية واضحة، تتمثل في التنوع الاقتصادي المبتكر، لافتاً سموه إلى أن دبي تشكل منصة لتطوير الاقتصاد العالمي، وأنها رسخت مكانتها موقعاً عالمياً للتجارة والاستثمار.

وأظهرت الحركة التجارية والخدمات اللوجستية والسياحة دورها الرئيس في فتح المجال أمام القطاعات الأخرى على نطاق أوسع، من خلال تعزيز مشاركة القطاع الخاص، فضلاً عن جهود مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار في استقطاب مختلف الشركات العالمية إلى إمارة دبي.

وأضاف أن دبي باتت مرادفاً للتجارة والاستثمار والمشاريع الاستثمارية الخاصة، لتكون ملتقى لكبار التجار ورجال الأعمال والمستثمرين، ومقراً لعمليات التصدير وإعادة التصدير وتدفق رؤوس الأموال والمشاريع بمختلف أحجامها.

واستطاعت دبي، بنجاح، رفع مستوى الأداء الاقتصادي، وأكدت متانة وقوة اقتصادها، من خلال البنية التحتية عالمية المستوى وبيئة العمل المتميزة، إلى جانب موقعها الاستراتيجي الذي يقرب المسافات مع أهم الأسواق العالمية.

فرص استثمارية

وسيركز المنتدى على دعم التواصل الاقتصادي والاستثماري بين صناع القرار والمستثمرين والهيئات والمؤسسات الحكومية المختصة، بالإضافة إلى شرح الفرص الاستثمارية في دبي، وذلك من خلال لقاءات مباشرة بين المستثمرين والمؤسسات الحكومية المعنية.

ويوفر المنتدى، الفرصة أيضاً للمشاركين، للاطلاع على خطة دبي الاقتصادية القادمة، وإنجازات الإمارة الاستثمارية، واستراتيجياتها في دعم قطاع الأعمال، والاستفادة من أفضل الممارسات التجارية والاستثمارية، بما يتماشى مع تطوير تنافسية الإمارة.

ثقة

وقال سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، إننا نشكر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على رعايته لمنتدى دبي للاستثمار 2015، الذي يعقد في دورته الأولى.

وهو دليل على ثقة سموه بالجهود التي تقوم بها اقتصادية دبي ومؤسساتها من طرح المبادرات التنموية والتنافسية، فضلاً عن الخدمات المبتكرة ذات القيمة المضافة التي توفرها للمقيمين، ومواطني الدولة، وغيرهم من رجال الأعمال والمستثمرين على حد سواء.

توسيع قاعدة الاستثمار

وأضاف أن دبي تتميز بتوافد مجموعة متنوعة من الشركات التي تعنى بالعديد من القطاعات الرئيسة والحيوية، ومن شأن هذا المنتدى، أن يرفع مستوى الأعمال للشركات المحلية والعالمية، من خلال تعزيز توافد رؤوس الأموال الأجنبية، وتوسيع قاعدة الاستثمارات الأجنبية.

كما يوفر الحدث، فرصة الاطلاع على خطة دبي الاقتصادية القادمة وإنجازات الإمارة الاستثمارية، واستراتيجيات دعم قيادة الأعمال، والاستفادة من أفضل الممارسات التجارية والاستثمارية، بما يتماشى مع تطوير تنافسية الاقتصاد العالمي الحديث.

وفي السياق ذاته، قال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار،إن منتدى دبي للاستثمار 2015، يهدف إلى تطوير خريطة الطريق للاستثمار والنمو الاقتصادي..

وتمكين استراتيجيات الشركات والمؤسسات الاستثمارية الإقليمية والعالمية للاستثمار في دبي، وتطوير الحلول الذكية لتعزيز سهولة ممارسة أنشطة الأعمال بالإمارة، إلى جانب وضع استراتيجيات مستقبلية لمواجهة التحديات الاقتصادية ودعم المستثمرين.

وأشار إلى أنه يمكن للشركات التي تتخذ من إمارة دبي مقراً لها، تعزيز كفاءة عملياتها بدرجة كبيرة، والوصول إلى الأسواق العالمية بسهولة، والاستفادة من اللقاءات المباشرة التي ستقام على هامش المنتدى بين المستثمرين والمؤسسات الحكومية المعنية، وكذلك التعرف إلى إمكانات التوسع والنمو، وتمويل مشاريعها في الأسواق المجاورة لإمارة دبي.

مشاركة

يحضر منتدى دبي للاستثمار 2015، نخبة من المستثمرين ورجال الأعمال وصناع القرار من المؤسسات الإقليمية والعالمية والمؤسسات الاستثمارية وصناع القرار والمؤسسات المالية والبنوك الدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.