حذف الطيران السوري من الحجز الالكتروني العالمي

admin
سياحة
admin25 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
حذف الطيران السوري من الحجز الالكتروني العالمي

 سورية  - مجلة مال واعمالقال أصحاب مكاتب سياحة وسفر، إن مكاتب السياحة والسفر السورية أبلغت أن تعليمات وردتها من وكالات الملاحة العالمية وعلى رأسها وكالة أميدوس العالمية بحذف اسم الطيران السوري من مراكز حجز التذاكر الإلكتروني العالمي.

وأضاف أصحاب المكاتب، بحسب من نقله موقع “الاقتصادي” أن “هذا القرار الذي يبدو أنه تطبيق لعقوبات عالمية أوروبية وأمريكية أدى إلى عدم إمكانية حجز الطيران السوري عبر الانترنت، الأمر الذي سيتطلب من المسافر الحضور إلى المركز الرئيسي لحجز الطيران السوري.

وتواجه سوريا مجموعة من العقوبات العربية الغربية، اقتصادية ودبلوماسية طالت العديد من المسؤوليين ورجال الاقتصاد إضافة إلى مجموعة من الكيانات المالية، بسبب الاحداث التي تشهدها سورية منذ اكثر من 13 شهرا، في حين تطالب السلطات برفع العقوبات واصفة اياها بانها غير انسانية وظالمة.

وأوضح أصحاب المكاتب أن المكاتب الوكيلة للسورية للطيران لم يعد بإمكانها التواصل لحجز التذاكر مع المركز الرئيسي للسورية للطيران في دمشق من مختلف المحافظات بصورة مباشرة، وسيؤدي ذلك إلى الحاجة لأربعة أيام قبل تثبيت الحجز لدى السورية للطيران، وستكون الصعوبة بالغة في أية تعديلات للحظة الأخيرة قد يطلبها المسافر فقد أصبحت شبة مستحيلة.

وبدأ حذف اسم الطيران السورية من الأنظمة العالمية للحجز اعتباراً من أول الشهر الجاري.

يذكر أن مؤسسة الطيران العربية السورية تأسست في عام 1946، حيث بدأت بتسيير رحلات بين دمشق وحلب ودير الزور ثم القامشلي، وانضمت في عام 1965 إلى الاتحاد العربي للنقل الجوي، وإلى المنظمة الدولية للطيران (آياتا) في عام 1967.

وتعمل المؤسسة بشكل دائم على تسيير خطوط جديدة حيث تم خلال عام 2000 و2005 تسيير خطوط جديدة إلى كل من بروكسل – فيينا – ميلانو – برشلونة، كما أُعيد افتتاح خط كوبنهاغن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.