حجاوي: التراخي بتطبيق الإجراءات الصحية سيكون له نتائج عكسية على المنحنى الوبائي

info
صحة
info6 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
حجاوي: التراخي بتطبيق الإجراءات الصحية سيكون له نتائج عكسية على المنحنى الوبائي

حجاوي : سيتم توفير 200 ألف جرعة من مطعوم كورونا بداية العام المقبل

 - مجلة مال واعمال

قال عضو لجنة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي إن جائحة كورونا لا زالت مستمرة على مستوى العالم ، وبالرغم من تحسن الوضع الوبائي في المملكة خلال الفترة الماضية إلا أنه يجب عدم التراخي والالتزام في تطبيق الإجراءات الصحية وإلا سيكون هناك نتائج عكسية لما نريد أن نصل له وسيؤدي إلى زيادة عدد الإصابات بكورونا لأنه لا يوجد مطعوم قد وصل إلى أي دولة حتى ألان .
وأكد الدكتور الحجاوي في حديث لإذاعة الأمن العام “أمن إف إم ” أننا نأمل أن نخرج نهاية الشهر الحالي من الموجة التي دخلنا بها منذ منتصف شهر آب الماضي وننتصر كحكومة ومواطنين على وباء كورونا من خلال الالتزام ..
وحول توفر اللقاح قال الدكتور الحجاوي إن الأردن بدا مبكراً بالتواصل مع عدد من الشركات العالمية المنتجة للقاح وهي شركات لها سمعتها ووزارة الصحة قامت بعقد اتفاقيات مناسبة في ظل كلفة معقولة لتوفير اللقاح .
وقال الدكتور حجاوي أن الأردن كان ضمن ائتلاف عالمي للحصول على المطعوم لمواطنيه بنسبة 20-25% مضيفاً أنه سيتم توفير 200 ألف جرعة من المطعوم بداية العام المقبل مشيرا إلى أن وزارة الصحة وضعت خطة لتحديد الفئات التي سيعطى لها المطعوم ضمن أولويات في حال الحصول عليه
وفي معرض رده على سؤال حول كون المطعوم أمناً أو له أعراض جانبية قال الدكتور حجاوي إن المطعوم آمن داعياً إلى عدم الالتفات إلى الإشاعات ولن يتم توفير المطعوم دون أخذ موافقة الجهات المختصة مثل مؤسسة الغذاء والدواء وتوصية منظمة الصحة العالمية وأن يكون تم إعطاؤه في بلد المنشأ .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.