جوجل تهدي مديرها مكافأة قيمتها 199 مليون دولار

info
fbmjo
info9 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
جوجل تهدي مديرها مكافأة قيمتها 199 مليون دولار

f05e1391f8df29dd3bbf6b3a6e40bc67

حصل المدير التنفيذي لشركة جوجل ، ساندر بيتشاي، على مكافأة هي الأكبر في تاريخ الشركة، في صورة أكثر من 270 ألف سهم من أسهم الشركة، تعادل قيمتها 199 مليون دولار تقريبا.
وأهدت الشركة الأم “ألفابت” بيتشاي قبل أسبوع تقريبا، 273328 سهما مشروطا من الفئة “سي”، بالإضافة لزيادات فصلية حتى عام 2019، بحال ظل في منصبه، وفقا لوثائق الشركة.
وبحسب أرقام بلومبرغ، فإن المكافأة التي تلقاها بيتشاي هي الأكبر في تاريخ جوجل، علما بأنها أول مكافأة يتلقاها منذ حصوله على منصب المدير التنفيذي لجوجل، بعد عملية إعادة الهيكلة التي خضعت لها الشركة.
كما قدمت “ألفابت” مكافأة بقيمة 42 مليون دولار تقريبا في صورة أسهم محددة لمديرة وحدة خدمات جوجل السحابية، ديان غرين، كما منحت السؤول المالي روث بورات أسهما مشروطة بقيمة 38 مليون دولار، وفق نفس الشروط المطبقة مع بيتشاي.
وتتبع جوجل سياسة منح مكافآت للمديرين التنفيذين في صورة أسهم مرة كل عامين، وهي استراتيجية تشجع التنفيذيين على إتباع سياسات ورؤى طويلة الأمد في أعمالهم، وفق جوجل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.