«جلفود» يحتفي بمرور 30 عاماً على انطلاقه بثمانية أقسام متخصصة

أخبار الإمارات
28 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«جلفود» يحتفي بمرور 30 عاماً على انطلاقه بثمانية أقسام متخصصة
36-9-New-2

يستعد معرض «جلفود» لأضخم عملية تغيير في تنسيق أقسامه، عبر تاريخه الحافل بالنجاح، الذي يمتد على مدى 30 عاماً، وقد أعرب مسؤولو مركز دبي التجاري العالمي عن ثقتهم بأن التصميم الجديد ذا الأقسام المتخصصة سوف يكون له أثر كبير في المعرض التجاري السنوي الأكبر للأغذية والمشروبات على مستوى العالم.
من المتوقع أن يستقطب المعرض الذي ينطلق اليوم الأحد ويمتد لخمسة أيام، نحو 90 ألف زائر متخصص في قطاع الغذاء، ومشاركة أكثر من 5 آلاف شركة عارضة من 150 دولة، تسعى كل منها إلى زيادة حصتها ضمن سوق المواد الغذائية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط الذي يقدر بمليارات الدولارات. كما يحتضن المعرض فعالية «عالم الأغذية الحلال»، التي تعد أضخم معرض تجاري سنوي متخصص في الأغذية الحلال في العالم. وللمرة الأولى في تاريخه، تنقسم الجهات العارضة في معرض «جلفود» إلى ثمانية أقسام متخصصة؛ لضمان استفادة الزوار من وقتهم في المعرض بالشكل الأمثل، من خلال إمكانية التواصل مع المنتجين والموردين بسرعة وسهولة. وتشمل الأقسام المتخصصة في معرض «جلفود 2017» كلاً من: المشروبات، ومنتجات الألبان، والدهون والزيوت، وأغذية الصحة والعافية، والبقول والحبوب، واللحوم والدواجن، والعلامات التجارية الكبرى، والأغذية العالمية.

مليون قدم مربعة

يمتد معرض «جلفود 2017» على مساحة مليون قدم مربعة، بما يعادل مساحة 17 ملعباً لكرة القدم، ويشغل كامل مساحة العرض الداخلية المتاحة في مركز دبي التجاري العالمي المتمثلة في 19 قاعة، بالإضافة إلى قاعتين إضافيتين من قاعات العرض الخارجية المؤقتة. ووفقاً لتريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس لدى مركز دبي التجاري العالمي، تركز الدورة ال 22 من المعرض على تحقيق الأعمال التجارية في المقام الأول، كما ستعمل على تعزيز مكانة المعرض، كأكبر معرض تجاري سنوي للأغذية والمشروبات على مستوى العالم، وأوضحت لوه ميرماند: «نحن واثقون من أن التقسيم الجديد لأقسام المعرض، والذي أجريناه هذا العام للمرة الأولى، سيحظى بردود إيجابية؛ كونه مصمماً بهدف توفير وقت الزوار، وتحقيق أكبر درجة من الإنتاجية والفائدة».

22 % نمو قطاع المواد الغذائية والمشروبات في «حرة جبل علي»

شهدت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا»؛ التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية، ارتفاع عدد الشركات الأجنبية العاملة في قطاع المواد الغذائية والمشروبات، من 480 شركة في 2015 إلى 588 شركة في 2016، بنسبة نمو بلغت 22.5%، في تأكيد جديد على قدرة المنطقة الحرة الرائدة على استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.
وتستعرض «جافزا» ميزاتها ومقوماتها الرئيسة أمام الشركات الرائدة المشاركة في معرض غلفود، خلال الفترة ما بين 26 فبراير/‏شباط، و2 مارس/‏آذار 2017، حيث من المقرر أن تعقد سلسلة اجتماعات مع قادة صناعة المواد الغذائية من مختلف الدول الراغبة في تأسيس أعمالها في جافزا، فضلاً عن استكمال المشاورات مع شركات أخرى أبدت رغبتها في الدخول إلى الأسواق الإقليمية انطلاقاً من المنطقة الحرة، خلال الدورة الماضية للمعرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.