جانيت يلين تدعو الاوروبيون الى إعادة النظر في خطته الضريبية الرقمية

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالدولي
soso khawalda12 يوليو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
جانيت يلين تدعو الاوروبيون الى إعادة النظر في خطته الضريبية الرقمية
جانيت يلين

مال واعمال – الاردن في 12 يوليو 2021-حثت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين يوم الأحد الاتحاد الأوروبي على إعادة النظر في خططه لفرض ضريبة رقمية “تمييزية” ، قائلة إن صفقة الإصلاح العالمية الجديدة يجب أن تجعلها زائدة عن الحاجة.

صادق وزراء مجموعة العشرين ، في اجتماعهم في البندقية ، بما في ذلك يلين،  على خطة وافقت عليها 132 دولة لإصلاح طريقة فرض الضرائب على الشركات متعددة الجنسيات ، بما في ذلك الشركات الرقمية الأمريكية العملاقة.

وقالت يلين للصحفيين: “الاتفاق الذي توصلنا إليه في إطار مناقشة إطار منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يدعو الدول إلى الموافقة على تفكيك الضرائب الرقمية الحالية التي تعتبرها الولايات المتحدة تمييزية والامتناع عن اتخاذ تدابير مماثلة في المستقبل”.

لذا فإن الأمر متروك حقًا للمفوضية الأوروبية وأعضاء الاتحاد الأوروبي لتقرير كيفية المضي قدمًا. لكن هذه الدول وافقت على تجنب فرض الضرائب في المستقبل وإلغاء الضرائب التي تميز ضد الشركات الأمريكية “.

ومن المقرر أن تصل يلين إلى بروكسل يوم الاثنين لإجراء محادثات مع وزراء مالية منطقة اليورو.

أسفرت المفاوضات في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) عن اتفاق تاريخي في الأول من تموز (يوليو) بشأن حد أدنى عالمي لمعدل الضريبة على الشركات لا يقل عن 15 في المائة ، وللسماح للدول بفرض ضرائب على حصة من أرباح أكبر الشركات في العالم بغض النظر عن حيث يوجد مقرهم.

أصرت المفوضية الأوروبية على أن خطتها الجديدة للضرائب ، المقرر الكشف عنها في وقت لاحق من هذا الشهر ، ستتوافق مع ما تم الاتفاق عليه في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وستضرب آلاف الشركات ، بما في ذلك الشركات الأوروبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.