ثلاث فوائد مثبتة علمياً لفيتامين ك… كيف تضيفونه إلى أنظمتكم الغذائية؟

info
صحة
info17 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
ثلاث فوائد مثبتة علمياً لفيتامين ك… كيف تضيفونه إلى أنظمتكم الغذائية؟

News P 550385 637369774145607382 444631 large - مجلة مال واعمال

يوفّر الفيتامين ك فوائد صحية عديدة للحفاظ على قوة العظام والوقاية من أمراض القلب وشفاء الجروح. ويشير الحرف ك من اسم الفيتامين، إلى الحرف الأول من كلمة “كواغوالسيون” الألمانية والتي تعني تخثر الدم.

فما هي أبرز فوائد الفيتامين ك المثبتة علميّاً وكيف يمكن أن تضمنوا حصولكم على ما يكفي منه في أنظمتكم الغذائية؟

يساعد الفيتامين ك أوّلاً على التئام الجروح ومنع النزيف المفرط. وأظهرت الدراسات أن هذا الفيتامين قد يساهم في تعزيز التئام الجروح لدى المرضى خلال مدة أقصر عند استخدامه موضعيًا. أمّا ثانياً، فيؤدّي الفيتامين ك دوراً إيجابيّاً في تعزيز صحة العظام، إذ يرتبط نقصه في العديد من الحالات بهشاشة العظام وزيادة خطر الإصابة بالكسور. وثالثاً، قد يقي الفيتامين ك من خطر الإصابة بأمراض القلب، إذ يمنع تكلّس الأوعية الدموية.

ويُشار إلى أنّه يمكن الحصول على الفيتامين ك من خلال مجموعة من المصادر الغذائية التي يسهل إضافتها إلى النظام الغذائي كالخضار الورقية الخضراء مثل أوراق اللفت والسبانخ والبقدونس والخس، بالإضافة إلى الملفوف والكبد والأسماك واللحوم والبيض.

كما يمكن الحصول على هذا الفيتامين من خلال المكملات الغذائية والتي يفضل استشارة الطبيب قبل البدء بتناولها للمساعدة في تحديد الجرعات الضرورية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.