تويوتا ميراي 2021 تاتي مع امكانات هائلة للطاقة الهيدروجينية

soso khawalda
السيارات
soso khawalda24 أبريل 2021آخر تحديث : منذ شهرين
تويوتا ميراي 2021 تاتي مع امكانات هائلة للطاقة الهيدروجينية
تويوتا ميراي 2021 تاتي مع امكانات هائلة للطاقة الهيدروجينية

مال واعمال – الامارات في 24 ابريل 2021 -تجلب العملاقة اليابانية عددًا صغيرًا من نوعها الجديد من السيارات إلى أستراليا والتي يمكن أن تكون إجابة على أحد أكبر الأسئلة المتعلقة بالسيارات الكهربائية.

تكلفة الذهاب إلى البيئة الخضراء مع Toyota تزيد قليلاً عن دولار واحد لكل كيلومتر.
هذا ما سيدفعه “المشترون” كجزء من صفقة إيجار سيارة ميراي ، السيارة الكهربائية الجديدة التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية.
وصل 20 شخصًا فقط ، وتتحدث تويوتا مع الأساطيل حول تأجيرها مقابل 1750 دولارًا شهريًا لمدة ثلاث سنوات ، بالإضافة إلى 2693 دولارًا للصيانة لتغطية الحد الأقصى البالغ 60 ألف كيلومتر والذي يتضمن أيضًا الوقود.

كما هو الحال مع Hyundai Nexo ، تعمل Mirai تمامًا على الهيدروجين ولا تنبعث منها سوى الماء من عادمها.
ومع ذلك ، فإن التكنولوجيا ليست رخيصة ، ولا يوجد حاليًا سوى محطتين عامتين للتزود بالوقود – واحدة في ملبورن والأخرى في كانبيرا – تحد بشكل كبير من فائدتها.
ويعيد مشترو ميراي السيارات بعد ثلاث سنوات ، مما يسمح لشركة تويوتا بمراقبة التكنولوجيا والتأكد من قيادة السيارات بشكل غامض عن كثب إلى حيث يمكن إعادة التزود بالوقود.
كما هو الحال مع سيارة بريوس الهجينة التي وصلت في عام 2001 ، فإن ميراي باهظة الثمن وبعيدة عن الاتجاه السائد.

وتعتقد تويوتا أن الهيدروجين يمكن أن يكون عملاً تجاريًا كبيرًا بحلول عام 2030 ، خاصة في محركات الدفع الرباعي الكبيرة مثل LandCruiser و HiLux. يبلغ طول ميراي 4975 ملم وعرضها 1885 ملم ، وهي أطول وأعرض من كامري مع مساحة أكبر بين العجلات الأمامية والخلفية.
النسب والصورة الظلية المستوحاة من سيارات الكوبيه لها تلميحات عن لكزس ، كما أن الاهتمام الداخلي بالتفاصيل أقرب إلى علامة تجارية فاخرة.
ميراي هي أيضًا أول سيارة سيدان ذات دفع خلفي من تويوتا في أستراليا منذ انحنى كريسيدا لسيارة كامري في أوائل التسعينيات.
وذلك لأن المحرك الكهربائي في الخلف ويحتوي غطاء المحرك على خلية الوقود التي تقوم بالتفاعل الكيميائي لتوليد الكهرباء. مخبأة ثلاثة صهاريج هيدروجين تحت الأرض ، وتحمل 5.6 كيلوجرام مجتمعة من الغاز يُزعم أنها تحمل صهاريج ميراي حوالي 650 كيلومترًا بين عمليات التعبئة.

خلال قيادتنا القصيرة ، استخدمت السيارة حوالي 1.1 كجم من الهيدروجين لكل 100 كيلومتر ، مما يشير إلى نطاق واقعي يقترب من 500 كيلومتر.
ويعد هذا أمرًا جيدًا لسيارة كهربائية تستغرق حوالي خمس دقائق للتزود بالوقود باستخدام فوهة مصممة خصيصًا مماثلة لمضخة البنزين.
ومع ذلك ، على الرغم من ثباتها ، إلا أنها تُظهر القدرة والاتزان من خلال الزوايا.
هناك أيضًا مجموعة كبيرة من الأدوات ، بما في ذلك سبائك معدنية مقاس 19 بوصة ونظام صوت JBL بسعة 14 مكبرًا ومجموعة أدوات رقمية وشاشة معلومات ترفيهية مركزية مقاس 12.3 بوصة.
ومع ذلك ، فإن فتحة السقف وشاشة العرض العلوية وشحن الهاتف اللاسلكي مفقودة ، وتزيين المقعد من الجلد المقلد.
هناك تنازلات أخرى أيضًا. المقاعد الخلفية لا تطوى وصندوق الأمتعة متواضع 272 لترا ، بالإضافة إلى عدم وجود عجلة احتياطية.
وسيتعين على أولئك الموجودين في المؤخرة التعامل مع نفق ضخم في منتصف الأرضية ، مما يعني مساحة صغيرة للأرجل.
يستدعي خط السقف swoopy أيضًا رافعة للرقبة في الطريق.
وما يبدو وكأنه وحدة تحكم مركزية عميقة ضحلة (مرة أخرى ، إلقاء اللوم على خزان الهيدروجين) على الرغم من وجود القليل من مقابس USB الأمامية والخلفية الصديقة للمراهقين.
يبقى أن نرى ما إذا كانت Mirai لها تأثير طويل الأجل لسيارة Prius ، ولكن يبدو أن تويوتا ملتزمة بشدة بتكنولوجيا تعتقد أنها يمكن أن تشكل الطرق الأسترالية في المستقبل. ميراي دليل على قدرة المركبات التي تعمل بخلايا الوقود على العمل بشكل جيد – بشرط أن تجد مكانًا للتزود بالوقود.
الحكم 3/5
عرض باهظ الثمن ولكنه مثير للإعجاب لتقنية خلايا الوقود التي يمكن القول إنها مناسبة بشكل أفضل لسيارات LandCruisers و HiLuxes.

السعر: إيجار يبدأ من 1750 دولارًا شهريًا
الضمان / الخدمة 5 سنوات / كم غير محدود ، 2693 دولارًا لمدة 3 سنوات / 60 ألف كيلومتر
الأمان: غير مصنّف ، 7 وسائد هوائية ، مكابح طوارئ ذاتية مع اكتشاف المشاة / راكب الدراجة ، تحذير النقطة العمياء ، مساعدة الحفاظ على المسار ، كاميرا بزاوية 360 درجة ، تنبيه خلفي لحركة المرور
المحرك: محرك كهربائي واحد يقود العجلات الخلفية ، 134 كيلو واط / 300 نيوتن متر
العطش: 0.9 كجم / 100 كم (هيدروجين)
الغيار: طقم إصلاح
الحذاء: 272 لتر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.