تويوتا توقف انتاج سياراتها من اليابان

السيارات
9 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تويوتا توقف انتاج سياراتها من اليابان

toyoyta

ذكرت تقارير إخبارية أن مجموعة تويوتا موتور كورب اليابانية أكبر منتج سيارات في العالم أوقفت انتاج جميع سياراتها في اليابان اعتبارا من اليوم؛ بسبب نقص إمدادات بعض المكونات نتيجة انفجار أحد مصانع الصلب في وسط اليابان الشهر الماضي.
وذكرت تويوتا أنه سيتم وقف تشغيل كل مصانع تجميع سياراتها في اليابان وعددها 16 مصنعا وحتى يوم السبت المقبل حيث تتوقع استئناف تشغيل مصانعها في اليابان يوم 15 فبراير الحالي، مشيرة إلى أن إنتاجها في الخارجي لن يتأثر بوقف الإنتاج المحلي.
وأشارت وكالة كيودو اليابانية للأنباء إلى أنه سيتم وقف العمل في كل المصانع المملوك مباشرة أو التي تقوم تويوتا بتشغيلها في اليابان لإنتاج مكونات السيارات أيضا لمدة يوم واحد.
يذكر أن انفجارا وقع في أحد مصانع صلب شركة آيشي ستيل كورب التابعة لمجموعة تويوتا يوم 8 يناير الماضي مما أدى إلى نقص في توريد الصلب المستخدم في صناعة مكونات سيارات تويوتا في اليابان. يذكر أن تويوتا تنتج ما بين 13 ألف و14 ألف سيارة يوميا في اليابان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.