توقيف الذهبي 14 يوما في «الجويدة» على ذمة التحقيق

admin
تحت المجهر
admin10 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
توقيف الذهبي 14 يوما في «الجويدة» على ذمة التحقيق

  - مجلة مال واعمالقرر رئيس دائرة ادعاء عام عمان القاضي محمد الصوراني امس توقيف المدير العام لدائرة المخابرات العامة الاسبق الفريق أول المتقاعد محمد الذهبي مدة 14 يوما في مركز اصلاح وتأهيل الجويدة على ذمة التحقيق في قضية غسيل الاموال التي حركتها ضده وحدة غسيل الاموال ومكافحة الارهاب في البنك المركزي.

واسند القاضي الصوراني “للمشتكى عليه” الذهبي ثلاث تهم هي الاختلاس، وغسيل الأموال والاستثمار الوظيفي.

وكان القاضي الصوراني استمع امس الى اقوال الذهبي في قضية غسيل الاموال والتي وصلت قيمة المبالغ التي تدور حولها الشبهات الى نحو 30 مليون دينار.

كما كان الصوراني استمع الاربعاء الماضي الى شهادة المدير السابق لمكتب الذهبي وعدد من الاشخاص معظمهم من الجنسية العراقية حول القضية.

يذكر ان القاضي الصوراني ابلغ في وقت سابق المنافذ الحدودية كافة في المملكة بمنع الذهبي من مغادرة البلاد، كما امر بإجراء الحجز التحفظي على امواله المنقولة وغير المنقولة على خلفية القضية.

وقالت مصادر قضائية لـ”الدستور” إن عضو هيئة الدفاع عن الذهبي المحامي عبدالرحمن توفيق قدم طلب تكفيل الذهبي عقب صدور قرار توقيفه، لكن الوقت كان متأخراً للبت في قبوله من رفضه، متوقعة تجديد طلب التكفيل بعد غد الاحد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.