توقيع اتفاقيات تمويل للاستفادة من «صندوق تنمية المحافظات» اليوم

admin
الاردن
admin13 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
توقيع اتفاقيات تمويل للاستفادة من «صندوق تنمية المحافظات» اليوم

4  - مجلة مال واعماليتم اليوم في المركز الثقافي الملكي توقيع اتفاقيات تمويل لمشاريع تأهلت للاستفادة من صندوق تنمية المحافظات ضمن مشاريع وزارة التخطيط والمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.بحضور وزير التخطيط د. جعفر حسان ووزير الصناعة والتجارة رئيس لجنة صندوق تنمية المحافظات سامي قموه والرئيس التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية يعرب القضاة، ويقدر رأسمال الصندوق والذي تم انشاؤه بأمر ملكي حوالي 150 مليون دينار تقوم الحكومة والمؤسسات الأهلية بتشغيله بهدف تحسين المستوى المعيشي وللارتقاء بالخدمات الضرورية والأساسية التي تقدم للمواطن خارج نطاق العاصمة عمان من اجل التأكيد على تكافؤ الفرص وذلك لبناء الأردن النموذج الديمقراطي واعتبار ان التنمية الوطنية الشاملة هي القاعدة الأساسية في بناء المجتمعات الفاعلة.

يذكر ان صندوق تنمية المحافظات يهدف خلال العام الحالي الى استحداث حوالي 5637 وظيفة من خلال 280 مشروعا منها حوالي 3000 وظيفة ستكون في قطاع البنية التحتية للطرق الزراعية، فيما يبلغ عدد الفرص المستحدثة لنشاط المشاريع الانتاجية اكثر من 1000 وظيفة، واكثر من 1300 فرصة لنشاط التأهيل والتدريب، وتكفل الصندوق منذ انشائه بتنفيذ 10 مشاريع مبادرات ملكية في مشاريع خدمية وبنية تحتية تشمل محافظات “الزرقاء، مأدبا، الكرك، الطفيلة ومعان” وتبلغ تكلفة تنفيذ مشاريع المبادرات الملكية ضمن صندوق المحافظات 6 ملايين دينار يضاف لها 870 الف دينار لمشاريع انتاجية في محافظة الطفيلة.

وكانت الحكومة رصدت خلال العام الماضي حوالي 25 مليون دينار ضمن الموازنة للبدء بتنفيذ مشاريع في المحافظات، اضافة إلى رصدها 25 مليون دينار أخرى في موازنة العام الحالي وتسعى الحكومة الى مشاركة القطاع الخاص من خلال إيجاد شراكات حقيقية لتمويل الصندوق وتحقيق الاستدامة لبرامجه ومشاريعه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.