توقف الغاز المصري كليا عن المملكة

admin
منوعات
admin6 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
توقف الغاز المصري كليا عن المملكة

images 008  - مجلة مال واعمالأعلن وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس قتيبة أبو قورة انقطاع إمدادات الغاز الطبيعي من مصر بالكامل فجر امس الأحد بعد التفجير الثاني عشر لأنبوب الغاز المصري 36 بوصة في العريش والذي يزود الأردن بالغاز الطبيعي.

وقال أبو قورة أن خط الغاز المصري كان يزود الأردن بنحو 90 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز الطبيعي فقط من تاريخ استئناف توريد الغاز في منتصف الشهر الماضي وحتى اليوم السابق للحادث الأخير، والتي تمثل حوالي 36% من الكمية التعاقدية في الاتفاقيات الموقعة.

واضاف ان شركتي مصفاة البترول والكهرباء الوطنية تعملان حالياً لتأمين احتياجات محطات الكهرباء من المشتقات النفطية البديلة للغاز (السولار وزيت الوقود) حفاظاً على استمرار توليد التيار الكهربائي ووصوله بجودة عالية ودون أي انقطاعات.

وأشار وزير الطاقة إلى أن هنالك اتصالات تتم حالياً مع الجهات المصرية المعنية لمعرفة حجم الأضرار التي لحقت بالخط والفترة الزمنية المتوقعة لاستئناف توريد الغاز المصري إلى الأردن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.